الخميس 6 ديسمبر 2018 03:12 ص

نفى وزير الخارجية البحريني، "خالد بن أحمد آل خليفة"، صحة الأنباء بشأن زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" إلى المملكة، وقال إنها "غير صحيحة".

وقال الوزير، خلال مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط": "في السابق زار مسؤول إسرائيلي البحرين ضمن مخرجات مؤتمر مدريد. حدثت عدة مؤتمرات، أحدها استضافته البحرين، وحضر المؤتمر وزير إسرائيلي".

ورغم أن "آل خليفة" لا يرى أي غضاضة في استقبال بلاده مسؤولين إسرائيليين "إذا كان هناك هدف معين وكان هناك شيء نريد تحقيقه له بعد كبير واستراتيجي"، إلا أنه أكد أن "ما يتردد اليوم عن زيارات فهو غير صحيح".

وأضاف: "ليس هناك مخطط لزيارة رئيس وزراء إسرائيل، ولم تحدث اتصالات في هذا الشأن، ولم يحدث شيء في الواقع، وإن حدث فنحن لا نتردد في الإعلان عنه".

كانت القناة الثانية الإسرائيلية ذكرت، مؤخرا، أن "نتنياهو" يرغب بتطبيع العلاقات مع البحرين بشكل معلن، بعد جدل تناولته وسائل الإعلام حول نيته زيارة المملكة قريبا.

وقبل أسبوعين، أعلن الموظف في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، "هاني مرزوق"، أن "مملكة البحرين هي الوجهة القادمة لنتنياهو"، حسب ما نقلته هيئة البث الإسرائيلية (رسمية).

وتسارعت وتيرة الحراك التطبيعي بين (إسرائيل) ودول الخليج، مؤخرا.
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات