دحلان: رتبوا أنفسكم.. بن سلمان قاعد لكم 50 سنة

الخميس 6 ديسمبر 2018 08:12 ص

قال القيادي المفصول من حركة "فتح "الفلسطينية، مستشار ولي عهد أبوظبي "محمد دحلان"، إن ولي العهد السعودي، "محمد بن سلمان"، سيكون على رأس السلطة في المملكة لـ50 عاما قادمة.

جاء ذلك خلال حواره على قناة "العربية الحدث"، معلقا على ما قال إنها "شائعات ينشرها الإعلام القطري والتركي كي يخربوا مصر والسعودية"، مضيفا: "لازم ترتبوا أنفسكم إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قاعد لكم 50 سنة كمان، إلا إذا جاء تدخل إلهي".

ويأتي حديث "دحلان" في ظل انتقادات حادة إلى ولي العهد السعودي على خلفية جريمة اغتيال الصحفي السعودي، "جمال خاشقجي"، في القنصلية السعودية بإسطنبول 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسط تقارير استخبارية تشير إلى إصدار أمر الاغتيال من "بن سلمان" شخصيا.

كما نفى "دحلان"، تعرضه للضرب من قبل عصابة مجهولة في إمارة دبي، بالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" قبل أكثر من أسبوع.

وأبدى "عدم اكتراثه بما ينشر عنه من أخبار"، موجها "شكره للإعلاميين على إبقاء اسمي حيا في الإعلام، لأني لا أتأثر بالشائعات ولا أخاف، بل أنتعش من هذه الشائعات وتعلمت ذلك من الراحل ياسر عرفات"، على حد قوله.

 

 

وكانت صحيفة "يني شفق" التركية، التركية المقربة من حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، نقلت عن مصادر سعودية وفلسطينية قولها إن "بن سلمان" و"بن زايد" طلبا من "دحلان" أن "يتحمل مسؤولية قضية مقتل الصحفي "جمال خاشقجي" باعتباره المدبر والآمر بها بهدف إبعاد التهمة عن "بن سلمان"، لكن "دحلان" رفض هذا العرض.

وتضيف المصادر أن لقاءً جمع "دحلان" بـ"بن سلمان" و"بن زايد"، على متن يخت خاص في دبي، وأن حادثة الضرب التي تعرض لها "دحلان" وقعت بعد ذلك اللقاء.

يشار إلى أن "دحلان"، المقيم حاليًا في الإمارات، فُصل من حركة "فتح" منتصف العام 2011، وذلك بسبب اتهام أجهزة الحركة له "بالمس بالأمن القومي الفلسطيني، والثراء الفاحش، والتآمر".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد دحلان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان محمد بن زايد الإعلام القطري