السعودية تفسد استعدادات اليمن لكأس آسيا 2019

الخميس 6 ديسمبر 2018 10:12 ص

قررت السلطات السعودية منع المنتخب اليمني لكرة القدم من السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة، لإقامة معسكر تدريبي.

وكان المنتخب اليمني يخطط لمواجهة منتخبات لبنان وفلسطين وطاجيكستان ودياً استعداداً لنهائيات كأس الأمم الآسيوية المقررة إقامتها بالإمارات العام المقبل.

وبحسب موقع "الخليج أونلاين"، فإن سبب المنع يعود للأزمة الخليجية، بين قطر والسعودية، والحصار الذي تفرضه الرياض على الدوحة.

وأشار الموقع إلى أن المسؤولين عن المنتخب اليمني صعدوا الأمر إلى أعلى المستويات في السعودية، للسماح للمنتخب بالسفر، أو الحصول على ما توفره قطر للمنتخب اليمني من دعم لإقامة المعسكرات التدريبية للمنتخبات اليمنية منذ سنوات.

ومنذ نحو 4 سنوات والاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يفرض حظراً دولياً على الملاعب اليمنية، نتيجة تدهور الوضع الأمني الناتج عن الحرب التي تشهدها البلاد، واختار الاتحاد اليمني لكرة القدم، في فبراير/شباط 2015، الدوحة لتكون ملعباً بديلاً للمنتخبات اليمنية.

وبدورها، وفرت قطر كل الإمكانات للمنتخبات اليمنية، وضمن ذلك أكاديمية "أسباير"، والرعاية من قِبل مركز الطب الرياضي القطري.

وكان المنتخب اليمني لكرة القدم تأهل إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد حلوله ثانياً بالمجموعة السادسة التي ضمت منتخبات طاجيكستان والفلبين والنيبال.

وسينافس المنتخب اليمني في كأس آسيا 2019 ضمن المجموعة "D" إلى جانب منتخبات إيران والعراق وفيتنام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المنتخب اليمني السعودية قطر كأس الأمم الآسيوية الأزمة الخليجية