روبير دي نيرو: يجب عمل شيء ما في قضية خاشقجي

الخميس 6 ديسمبر 2018 11:12 ص

دعا الممثل الأمريكي "روبير دي نيرو" إلى عمل شيء ما بخصوص قضية مقتل الكاتب الصحفي السعودي "جمال خاشقجي".

جاء ذلك في تصريحات للنجم الأمريكي لعدد من وسائل الإعلام على هامش مشاركته في فعاليات الدورة 17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش المغربية، ما بين 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، و8 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وقال النجم الأمريكي إن "ما وقع لخاشقجي ليس جيدا، وغير مقبول، ويجب عمل شيء ما في هذا الملف"، مضيفا: "سأبقى أنتقد ما يقع في العالم، مثل ما وقع لخاشقجي".

وأوضح أنه "يشعر أن هناك عددا من المشاكل في بلاده يجب إيجاد حلول لها"، واعتبر أن "هناك أمورا في كل البلدان تتطلب الانتقاد والانشغال بها".

وقدمت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، الثلاثاء، مشروع قرار يحمل ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" مسؤولية قتل "خاشقجي" داخل قنصلية المملكة بمدينة إسطنبول التركية في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويأتي مشروع القرار بعد إحاطة قدمتها مديرة وكالة الاستخبارات المركزية "جينا هاسبل"، في جلسة مغلقة لبعض أعضاء مجلس الشيوخ، حول جريمة الاغتيال.

يشار إلى أن الرياض أقرت بقتل "خاشقجي" وتقطيع جثته بعدما قدمت تفسيرات متضاربة، إثر ما ادعت أنه "فشل لمفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

روبير دي نيرو جمال خاشقجي السعودية مجلس الشيوخ الرياض إسطنبول