بيليه عن ميسي: لا يقارن بي ومارادونا أفضل منه 

الخميس 6 ديسمبر 2018 11:12 ص

رفض أسطورة كرة القدم البرازيلية "بيليه"، وصف الكثيرون لنجم نادي برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين، "ليونيل ميسي"، بأنه أفضل لاعب على مر العصور.

وصرح "بيليه" لصحيفة "إنفوبي" الأرجنتينية: "إنها مسألة ذوق، ولكن كيف يتم مقارنة لاعب يلعب بكلتا القدمين بكل براعة مثلي، ولاعب يعتمد على القدم اليسرى فقط في كل شيء كميسي".

وتابع: "عندما يتم مقارنتي بلاعب، يجب أن يكون مميزا بالقدم اليمنى واليسرى، بالإضافة إلى الرأسيات".

وأضاف: "بالنسبة لي، مارادونا من أفضل اللاعبين عبر التاريخ، كما أنه أفضل من ميسي كذلك، بالإضافة إلى أن بيكنباور وكرويف مميزين أيضا".

وأكمل أسطورة البرازيل: "في أوروبا الناس يقارنون بيني ومبابي، لكني أرى أن نيمار أفضل منه".

وعن منتخب السيليساو، قال: "لا نزال الأفضل في العالم، الجميع يتعلم من السامبا، لأن الاهتمام بمواجهته لا يزال هو نفسه كما يحدث في السابق، البرازيل لديها قاعدة يحترمها الجميع، ويجب ألا نضيع ذلك".

تجدر الإشارة إلى أن "إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو" المعروف بـ"بيليه"، من مواليد 23 أكتوبر/تشرين الأول 1940، ويعتبر بنظر كثيرين أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، وفي عام 1999 اختير كلاعب القرن من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، في نفس العام، فاز بلقب لاعب القرن، من مجلة "فرانس فوتبول"، كما اختير كرياضي القرن من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، وأيضاً مجلة التايم بترشيحه لقائمة الأشخاص الأكثر أهميةَ في القرن الـ20.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بيليه ميسي مارادونا