أيرلندا وبوليفيا تطرحان مشروع قرار مضاد لآخر أمريكي حول حماس

الخميس 6 ديسمبر 2018 07:12 ص

طرحت أيرلندا وبوليفيا، مساء الخميس، على الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشروع قرار مشترك، مضاد لنظيره الأمريكي الخاص بإدانة حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

ووزّع مشروع القرار الأيرلندي البوليفي على صحفيين في مقر ​الأمم المتحدة​ بنيويورك​، وتضمن تعديلات على مشروع القرار الأمريكي.

ومن المقرر، أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الخميس، على مشروع قرار طرحته الولايات المتحدة، لإدانة حركة "حماس"، بسبب إطلاقها للصواريخ على (إسرائيل)، في جلسة خاصة.

وستشهد الجلسة ذاتها التصويت على مشروع القرار الأيرلندي البوليفي، ويحمل اسم "سلام عادل ودائم وشامل في ​الشرق الأوسط​"، ويدعو إلى تحقيق حل للقضية الفلسطينية استنادا إلى القرارات ذات الصلة، بما فيها قرار ​مجلس الأمن​ 2334، الذي يدين الاستيطان الإسرائيلي في ​الضفة الغربية​ و​القدس الشرقية​.

ويأتي مشروع القرار بدفع مباشر وشخصي من سفيرة الولايات المتحدة "نيكي هايلي".

وإذا تم إقرار نصر مشروع القرار، فسيكون أول إدانة من الأمم المتحدة لحركة "حماس"، التي تسيطر على قطاع غزة منذ عام 2007.

وينص مشروع القرار على إدانة "حماس لإطلاقها المتكرّر صواريخ نحو (إسرائيل) وتحريضها على العنف، معرّضةً بذلك حياة المدنيين للخطر".

ويطالب النص "حماس وكيانات أخرى بما فيها الجهاد الإسلامي الفلسطيني، بأن توقف كلّ الاستفزازات والأنشطة العنيفة بما في ذلك استخدام الطائرات الحارقة".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الأمم المتحدة بوليفيا أيرلندا مشروع قرار حماس (إسرائيل)