المغرب يعلن تفكيك خلية مشتبه في موالاتها لتنظيم الدولة

الجمعة 7 ديسمبر 2018 02:12 ص

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، الجمعة، تفكيكها خلية وصفتها بـ"الإرهابية"، مشتبه في موالاتها لـ"تنظيم الدولة" شمالي البلاد.

وحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية، فإن تلك الخلية تتكون من 6 عناصر أعدوا لمشاريع إرهابية بالمملكة، ونشطوا في مدينة بني ملال (شمال)، ويشتبه في ولائهم لـ"تنظيم الدولة".

وأوضح البيان أن كوادر المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع لمديرية مراقبة التراب الوطني (جهاز استخباري داخلي) عثروا بحوزة المقبوض عليهم على أجهزة إلكترونية وكتب ومنشورات تمجد فكر "تنظيم الدولة"، وتحرض على العنف، كما تم العثور على أسلحة بيضاء.

وأضاف أن الأبحاث الأولية تفيد بأن أفراد هذه الخلية قاموا بعمليات تجنيد واستقطاب الشباب من أجل تبني مبادئهم، بالموازاة مع التحريض لتنفيذ اعتداءات تستهدف المخالفين لنهجهم المتشدد.

وشدد على أن "نشاط هذه الخلية يشكل مسا خطيرا بالأمن العام وسلامة المواطنين".

وأشار البيان إلى أنه سيجري "تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري وفق الشروط والضوابط القانونية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة".

وأعلن المغرب، في يوليو/تموز 2018، تفكيك أكثر من 160 "خلية إرهابية" منذ التفجيرات الانتحارية التي وقعت في مدينة الدار البيضاء في عام 2003 واتهمت السلطات من وصفتهم بـ"إسلاميين متشددين" بالضلوع فيها.

 

  كلمات مفتاحية

المغرب وزارة الداخلية المغربية تنظيم الدولة بني ملال

المغرب يعلن تفكيك خلية إرهابية خطيرة من 6 مسلحين

المغرب يتخذ خطوات لتأهيل مقاتلين من تنظيم الدولة

بتعاون مع إسبانيا.. المغرب يعلن تفكيك خلية يشتبه صلتها بتنظيم الدولة