السبت 8 ديسمبر 2018 07:12 ص

فازت الممثلة الكويتية المخضرمة "سعاد عبدالله" بجائزة المرأة العربية لعام 2018، تكريما لها بعد ما قدمته خلال 5 عقود في الدراما الخليجية والعربية.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقامته مؤسسة المرأة العربية، الخميس، في العاصمة البريطانية لندن.

وقالت "سعاد"، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، إن تكريمها يسجل باسم جميع منتسبي الحركة الثقافية والفنية الكويتية، معربة عن تقديرها للقائمين على الجائزة لاختيارهم لها كأفضل ممثلة عربية.

وأعربت "سعاد عبدالله" عن سعادتها بهذا التكريم مع نخبة من النساء العربيات المتميزات في عدد من المجالات، مشيرة إلى أن "المرأة العربية أضحت عنصرا مهما ومكملا لا يمكن الاستغناء عنه".

بدوره، عبَر السفير الكويتي في بريطانيا "خالد الدويسان"، الذي شارك في الحفل والتكريم، عن فخره بتكريم "سعاد"، واصفًا إياها بالنجمة العربية التي يفخر بها الوطن العربي بأكمله لما قدّمته خلال مسيرتها الفنية الطويلة.

وتعتبر جائزة المرأة العربية السنوية التي تقام في لندن كل عام من أرفع الجوائز التي تهدف إلى تقدير أدوار السيدات العربيات الاستثنائية في مختلف المجالات.

وبدأت "سعاد عبدالله" مسيرتها الفنية في عمر صغير من خلال العمل في برنامج تليفزيوني إضافة إلى مشاركتها في عدة أعمال مسرحية.

يأتي ذلك إضافة إلى عدة أعمال تليفزيونية شاركت فيها، منها التراجيدي والكوميدي الذي شكلت فيه ثنائيا بارزا في الوسط الكويتي مع كل من الممثل الراحل "عبدالحسين عبدالرضا" والممثلة "حياة الفهد".

ومن أبرز أعمالها "خالتي قماشة، القدر المحتوم، أمنا رويحة الجنة".

المصدر | كونا + الخليج الجديد