صنداي تايمز: أفراد بآل سعود يعيشون رعبا من بن سلمان

الأحد 9 ديسمبر 2018 09:12 ص

قالت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية إن أفراد العائلة المالكة في السعودية يعيشون في رعب من ولي العهد الأمي "محمد بن سلمان".

وأوضحت الصحيفة البريطانية، في تقرير كتبته مراسلة شؤون الشرق الأوسط "لويز كالاهان" أن "بن سلمان" لا يزال يحظى بتأييد أبيه الملك "سلمان بن عبدالعزيز" وأمراء آخرين.

واستعرض التقرير ما حدث مع الأمير "سلمان بن عبدالعزيز بن سلمان آل سعود" الذى قالت الصحيفة إنه جرى استدعائه للقصر الملكي في الرياض مع عدد من أقاربه في يناير/كانون الثاني الماضي.

وبحسب الصحيفة، فقد وقعت مشادة بينهم وبين حراس ولي العهد، تم على إثرها ضرب الأمير "سلمان" واحتجازه ولم يُسمع عنه منذ ذلك الوقت.

وأوضحت الصحيفة أنه ألقي القبض على والد الأمير "سلمان"، هو الآخر، بعد هذه الواقعة بيومين.

لكن الرواية الرسمية السعودية تفيد بأن الأمير "سلمان" كان من بين 11 أميرا تم إلقاء القبض عليهم لاحتجاجهم على تسديد فاتورة الكهرباء الخاصة بهم، وفقا للتقرير، الذي أشار إلى أن مسؤولين غربيين على إطلاع بالقضية استبعدوا أن يكون ذلك السبب الحقيقي.

واعتبرت الصحيفة البريطانية أن "بن سلمان" لا يزال يتمتع بنفوذ واسع داخل المملكة، على الرغم تأثير أزمة مقتل الصحفي "جمال خاشقجي" على صورته في الخارج.

وارتبط اسم "بن سلمان" بقضية اغتيال "خاشقجي" بعد تقارير الاستخبارات المركزية الأمريكية التي أشارت إلى تورط ولي العهد السعودي في الجريمة.

  كلمات مفتاحية

مقتل خاشقجي بن سلمان ولي العهد السعودي الملك سلمان رعب

تصفية مراكز القوى.. هكذا احتكر آل سلمان مليارات التسليح بالسعودية

مجتهد: أمريكا تجمع عقلاء آل سعود للجم بن سلمان

بن سلمان يعتقل الأمير فيصل نجل الملك الراحل عبدالله

موقع روسي: ثورة أبناء العمومة تختمر ضد بن سلمان