بن سلمان يتغيب عن استقبال الوفود المشاركة بالقمة الخليجية

الأحد 9 ديسمبر 2018 01:12 ص

تغيب ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، الأحد، عن مراسم استقبال الوفود المشاركة في القمة الخليجية الـ39 المنعقدة في الرياض، فيما ظهر خلال الجلسة الافتتاحية للقمة.

ورصدت عدسات الكاميرا الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وهو يستقبل الوفود المشاركة في القمة دون أن يكون إلى جانبه ولي عهده، ما أثار الكثير من التساؤلات خاصة وأن "بن سلمان" لم يظهر إعلاميا منذ 6 أيام.

وظهر ولي العهد السعودي لاحقا وهو جالس إلى يمين الملك "سلمان" خلال الجلسة الافتتاحية للقمة.

ويعد هذا الظهور الإعلامي الأول للأمير منذ عودته من الجزائر التي زارها لمدة يومين، في إطار جولة خارجية شملت عددا من الدول العربية، والأرجنتين التي حضر فيها قمة العشرين.

وبالبحث في وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس" عن أية أخبار تخص "بن سلمان"، كان آخر ما نشرته هو مغادرة ولي العهد الجزائر دون أن تحدد وجهته، وهذا من الأمور الغريبة التي أضفت الكثير من الشكوك.

وبحسب مراقبين، فإن "بن سلمان" قد يكون تعمد افتعال الغموض وعاد إلى المملكة دون أي ضجيج، لكي يثير التكهنات حول مكانه ومصيره، ثم يظهر في النهاية ليبدد أي روايات حول غيابه عن المشهد في البلاد.

وقد فعلها "بن سلمان" من قبل عندما انتشرت شائعات كثيرة تزعم إصابته بإطلاق نار قرب قصر اليمامة، لكن بعدها ظهر ونسف هذه الروايات.

فيما رأى متابعون أن "بن سلمان" ربما أجرى زيارات سرية لدول معينة قد يؤدي الكشف عنها إلى إثارة الرأي العام.

  كلمات مفتاحية

بن سلمان القمة الخليجية استقبال وفود جلسة افتتاحية مجلس التعاون الخليجي