رئيس الفيفا: قطر هي الخيار الأول والأخير لمونديال 2022

الأحد 9 ديسمبر 2018 01:12 ص

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، "جياني إنفانتينو"، أن قطر هي الخيار الأول والأخير لتنظيم بطولة كأس العالم 2022، مشيراً إلى أنه يتوقع أن تقدم مونديالاً استثنائياً.

وأوضح "إنفانتينو" خلال لقائه التليفزيوني مع قناة "TF1" الفرنسية، :"قطر هي الخيار الأول والأخير لمونديال، ولا يوجد أي خطط بديلة لتنظيم البطولة بعيداً عن الدوحة رغم الأزمة الخليجية".

وتابع رئيس "فيفا: "ينتظر أن تنظم دولة قطر مونديالاً استثنائياً بعد أقل من 4 سنوات، بعد أن نالت شرف تنظيم كأس العالم في فترة سابقة والذي سيقام للمرة الأولى في دولة عربية".

وتطرق "إنفانتينو" لإمكانية رفع عدد المنتخبات إلى 48 منتخباً في كأس العالم القادمة للمرة الأولى مشيراً إلى أن الخيار ما زالا مطروحاً وسيتم البت به بالتشاور مع القطريين.

وحدد "إنفانتينو" موعد اتخاذ القرار النهائي بشأن رفع عدد منتخبات كأس العالم القادمة قائلاً: "قرار رفع منتخبات مونديال قطر سيتخذ في مارس/آذار المقبل".

وقطعت قطر شوطاً كبيراً في خطة الاستعداد لتنظيم كأس العالم 2022، من حيث الملاعب والبنية التحتية الخاصة بالبطولة كشبكة الموصلات ومقرات الإقامة وأماكن التدريب وغيرها.

وكانت قطر قد حصلت على حق تنظيم البطولة في عام 2010، بعدما تفوقت على دول الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر كأس العالم 2022 فيفا إنفانتينو