قطر تستعد لاستضافة بطولة بديلة لكأس القارات في 2021

الأحد 9 ديسمبر 2018 07:12 ص

كشف مساعد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم كأس العالم 2022، "ناصر الخاطر"، أن قطر تواصلت مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن استضافة بطولة بديلة لكأس القارات 2021. 

وأوضح "الخاطر" بأن قطر تنتظر قرار "فيفا" النهائي بشأن بطولة بديلة لكأس القارات ستساعد الدوحة على اختبار الملاعب والتجهيزات بشكل جيد وعلى أعلى مستوى قبل عام من المونديال.

وقال: "سيشهد 2021 بكل تأكيد استضافة قطر لبطولة كبيرة بديلة لكأس القارات لكنها لم تتحدد بعد في انتظار انتهاء المشاورات مع الاتحاد الدولي للعبة".

وعن جاهزية قطر لاحتضان المونديال، أكد "الخاطر" أن بلاده تسابق الزمن للانتهاء من جميع مشروعات البنية التحتية والفنادق، وأماكن الإعاشة للمشجعين، وكذلك الملاعب الثمانية التي ستستضيف البطولة، ما بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول 2022.

وأضاف: "بعد دراسات وافية لنسخ كأس العالم في جنوب أفريقيا والبرازيل وروسيا نجد أن الاستعدادات الحالية تسير وفق الخطة المرسومة. الطلب على أماكن الإعاشة يبلغ في المتوسط 165 أو 175 ألف غرفة".

وأكمل: "عدد الفنادق القائمة بالفعل، والتي تحت الإنشاء، والفنادق العائمة، والشقق الفندقية السكنية، وغيرها، تشير إلى أننا أمام رقم معقول يمكن تلبيته بسهولة في السنوات الأربع المقبلة".

وكان رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، السويسري "إنفانتينو" اقترح إقامة بطولة أشبه بكأس عالم مصغرة بمشاركة 8 منتخبات كل عامين ضمن خطط طموحة لتطوير كرة القدم العالمية والحصول على إيرادات كبيرة من بيع حقوقها، حيث من المقرر إقامتها في أكتوبر/تشرين الأول أو نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام فردي انطلاقاً من 2021، وهو ما يعني إلغاء كأس القارات التي تقام حالياً مرة واحدة كل أربع سنوات، قبل عام واحد من نهائيات كأس العالم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إنفانتينو الفيفا كأس القارات مونديال قطر