برشلونة يستعد لشراء أغلى لاعب في العالم

الأحد 9 ديسمبر 2018 09:12 ص

بدأت إدارة نادي برشلونة الإسباني، التحرك من أجل تدعيم خط هجوم فريقها الأول لكرة القدم، عن طريق التعاقد مع رأس حربة مميز، بناء على توصية المدير الفني "إرنيستو فالفيردي".

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، فإن برشلونة يتوجه نحو الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" للبحث عن هدفه، وبالتحديد نادي توتنهام هوتسبير، حيث المهاجم الدولي "هاري كين".

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة برشلونة ترى في "كين" البدل المستقبلي الجيد للمهاجم الأوروغوياني "لويس سواريز"، البالغ من العمر 32 عاماً والذي يعاني مؤخراً من كثرة الإصابات.

كما أكدت أن صفقة "كين" لن تكون سهلة على الإطلاق بالنسبة للبارسا، حيث يتعين على مسؤولي العملاق الكتالوني دفع 200 مليون جنيه إسترليني (224 مليون يورو تقريباً) مقابل الحصول على خدماته.

وأضافت "ديلي ستار" بأن مباراة برشلونة وتوتنهام على ملعب "كامب نو"، الثلاثاء المقبل، في دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ"، ستكون فرصة جيدة لمسؤولي البارسا كي يتابعوا "كين" عن قرب، واستطلاع رأيه في مسألة ارتداء قميص البلوغرانا.

ويرتبط "كين" البالغ من العمر 25 عاماً مع توتنهام بعقد يمتد حتى صيف 2024، وحال تمت صفقة انتقاله إلى برشلونة مقابل 224 مليون يورو، سيكون اللاعب الأغلى في العالم ويحطم الرقم القياسي المسجل باسم البرازيلي "نيمار" الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل 222 مليون يورو، صيف 2017.

وبدأ "كين" مشواره مع الفريق الأول لنادي توتنهام عام 2011، ومنذ ذلك الحين خاض معه 223 مباراة بمختلف البطولات، أحرز خلالها 153 هدفاً، وحصل على جائزة هداف "بريميرليغ" مرتين موسم 2015-2016 و2016-2017.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة الدوري الإنجليزي هاري كين