للمرة الرابعة.. ريفر بليت يهزم بوكا جونيورز ويتوج بليبرتادوريس

الأحد 9 ديسمبر 2018 10:12 ص

نجح فريق ريفر بليت الأرجنتيني في التتويج بكأس الليبرتادوريس 2018 (دوري أبطال أمريكا الجنوبية)، بعدما فاز على مواطنه بوكا جونيورز، بنتيجة 3-1، في مباراة إياب النهائي التي أقيمت على ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل نادي ريال مدريد الإسباني.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب "لابومبونيرا"، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، ليفوز بذلك ريفر بليت في مجموعة مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5-3.

ودخل بوكا جونيورز المباراة بتشكيل مكون من "أندرادا، أولازا، ماجايان، إزكويردوز، بوفاريني، بيريز، باريوس، نانديز، بافون، بينديتو، فيلا".

فيما دفع ريفر بليت، بتشكيل مكون من "أرماني، كاسكو، بينولا، مايدانا، مونتييل، مارتينيز، بونزيو، بيريز، بالاسيوس، فرنانديز، براتو".

وسجل "بينيديتو" هدف التقدم لبوكا جونيورز في الدقيقة 44 من الشوط الأول، وأصبح أول لاعب يسجل في لقائي الذهاب والإياب لنهائي كأس ليبرتادوريس منذ عام 2010، حين سجل "جوليانو" لاعب إنترناسيونال ضد جوادالاخارا.

وخطف ريفر بليت التعادل، عن طريق "لوكاس براتو" في الدقيقة 68، بعد 7 تمريرات، وهو الرقم الأعلى في عدد التمريرات قبل هدف، خلال كأس ليبرتادوريس هذا العام.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين، وتلقى الكولومبي "ويلمار باريوس"، لاعب وسط بوكا جونيورز، بطاقة حمراء في الدقيقة 92، بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية، بسبب تدخل قوي على أحد لاعبي ريفر بليت، في وسط الملعب.

وعند الدقيقة 109 تسلم البديل "خوان كينتيروس" الكرة مسددا بقوة لترتطم بالعارضة وتدخل المرمى مسجلا الهدف الثاني لريفر بليت.

وعند الدقيقة 120 والأخيرة، تقدم الحارس "أندرادا" في ركلة ركنية لفريقه بوكا، لترتد الهجمة إلى "جونزالو مارتينيز" لينطلق بالكرة من وسط الملعب منفردا، ويصل بالكرة إلى منطقة الجزاء مسددا في المرمى الخالي، ليسجل الهدف الثالث قبل صافرة النهاية بثوان.

وبهذا الفوز يحقق ريفر بليت لقب كأس ليبرتادوريس للمرة الرابعة في تاريخه، في المقابل تجمد رصيد بوكا جونيوز عند 6 مرات.

وأقيمت المباراة في "سانتياغو برنابيو"، بعدما كان قد تأجل لأجل غير مسمى إثر تعرض حافلة بوكا لهجوم من قبل مشجعي الخصم لدى توجهها إلى ملعب "المونومنتال" معقل ريفر، لخوض المباراة التي كانت مقررة في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

  كلمات مفتاحية

ريفر بليت بوكا جونيورز ليبرتادوريس

ريفر بليت يهزم بوكا جونيورز بذهاب قبل نهائي كأس ليبرتادوريس (فيديو)