الحوثي يلمح لسباق داخل الإدارة الأمريكية على المال السعودي والإماراتي

الاثنين 10 ديسمبر 2018 07:12 ص

أكد القيادي في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية "محمد علي الحوثي"، مساء الأحد، أن تصريحات الخارجية الأمريكية تؤكد قيادة الولايات المتحدة لما وصفه بالعدوان على اليمن، ملمحا لسباق داخل أجنحة الإدارة الأمريكية على المال السعودي والإماراتي.

وكتب القيادي الحوثي في تغريدة على "تويتر": "تؤكد تصريحات الخارجية الأمريكية قيادة أمريكا للعدوان على اليمن، وتظهر من خلالها رفض السلام، بل إن تصريحات هذه الأيام أشد حدة من وزارة الدفاع (البنتاغون) الأمريكية كما يبدو".

وتساءل: "هل هناك خلاف بين الوزارتين أم أنه تسابق على المال السعودي والإماراتي؟ أم أن عقلية (وزير الخارجية الأمريكي) بومبيو الاستخبارية لم تدرك المدنية بعد".

وفي وقت سابق الأحد، قال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الخليج "تيموثي ليندركينغ"، خلال مؤتمر صحفي في أبوظبي، الأحد، إن "واشنطن ترى أن اليمن بعد الحرب الأهلية يجب ألا ينطوي على أي تهديد مدعوم من إيران للسعودية والإمارات العربية المتحدة".

ومنذ نحو 4 أعوام، يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين مسلحي "الحوثي"، المتهمين بتلقي دعم إيراني، من جهة أخرى، ويسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اليمن أمريكا الحوثيين