احتفاء إسرائيلي بتغريدة لناشط سعودي.. ما السبب؟

الاثنين 10 ديسمبر 2018 08:12 ص

احتفت صفحة "إسرائيل بالعربية" بمنشور شاركه ناشط سعودي عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أثنى فيه على مكانة أستاذ يهودي قال إنه كان له الأثر الأكبر على حياته.

وفي المنشور الذي أثار الكثير من اللغط حوله والتبيان في الآراء، قال الناشط السعودي "نايف الحربي"، المتخصص في علم الجريمة ومكافحة الإرهاب، إن هذا الشخص اليهودي وحبه للعرب ووقوفه معهم "أمر غير حياتي للأبد".

وفي التفاصيل، قال "نايف": "سيبقى هذا اليهودي رجلا غير حياتي..عندما علم بتخرجي سافر 8 ساعات ليحضر حفل تخرجي ويشاركني أجمل أيام حياتي".

وتابع: "74 سنة وعمليتين في الركبة لم تمنعه أن يكون بجانبي ونعم المعلم والأب والقائد أدعو الله أن يرزقك حياة طويلة وأن يجعلك دائما بجانبي".

وأعادت صفحة "إسرائيل بالعربية" تغريد المنشور، بتعليق قالت فيه: "الناشط السعودي نايف حربي يشيد بمعلمه اليهودي الذي حضر إليه في حفل التخرج رغم ما يعانيه من أمراض".

وقد أثار المنشور الكثير من اللغط، واختلفت آراء المعلقين عليه ما بين مستنكر، ومُعجب؛ حيث قال بعض المعلقين على احتفاء الحساب الإسرائيلي بالمنشور:

كما قال آخر:

في حين استنكر أحدهم المشنور قائلا:

ومن بين التعليقات التي ردت على منشور الناشط السعودي الشاب، جاء كثيرون ممن أكدوا على مهنية الأساتذة بالولايات المتحدة الأمريكية، وعلاقاتهم الطيبة بطلابهم، مع وجود الكثير منهم ممن يتبع الديانة اليهودية، وهو ما أكدوا على أنه "يختلف ويبتعد كل البعد عن الصهيونية" التي يروج لها الاحتلال الإسرائيلي وحساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن بين هؤلاء، قول أحدهم في تعليق على تغريدة "نايف":

فيما أكد البعض ضرورة تقبل الآخرين، والتعامل معهم بمبادئ الدين الإسلامي في الاحترام المتبادل، ليقول آخر:

بينما أضاف آخر:

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية إسرائيل بالعربية يهودي يهودية أستاذ جامعة دعم تشجيع جدل