نجم مان سيتي يهاجم صحيفة بريطانية بسبب العنصرية

الاثنين 10 ديسمبر 2018 10:12 ص

شن نجم نادي مانشستر سيتي ومنتخب إنجلترا، "رحيم سترلينغ"، هجوما عنيفا على صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، متهماً إياها بالعنصرية، من خلال طريقة تناولها لأخبار اللاعبين السود صغار السن.

ونشر "سترلينغ" صورتين عبر حسابه الشخصي على "إنستغرام"، أكد من خلالهما أن فيهما تضاربًا من خلال تناول قصص مشابهة، تتعلق بزميلين له في مانشستر سيتي، أحدهما أسود والآخر أبيض هما "توسين إدارابيو" و"فيل فودين"، وكلاهما اشترى منزلًا جديدًا هذا العام.

ويركز عنوان الصحيفة الذي يتناول شراء "إدارابيو" وهو لاعب أسود على أنه أنفق 2.25 مليون جنيه إسترليني على شراء المنزل، رغم أنه لم يشارك أساسيا في أي مباراة بالدوري الممتاز، بينما يقول العنوان الخاص باللاعب "فودين"، إنه اشتري منزلًا بنحو مليوني جنيه إسترليني من أجل والدته.

وعلق "سترلينغ" وهو لاعب أسود، قائلاً: "أمامنا لاعبان في بداية مشوارهما ويلعبان لنفس الفريق، كلاهما قام بعمل مشروع وهو شراء منزل جديد لوالدتيهما، وبذلا مجهودًا كبيرًا للوصول إلى المكانة الحالية".

 

وتابع: "لكن انظروا إلى طريقة تناول الصحف لأخبار اللاعب الشاب الأسود وزميله الأبيض، إنه أمر غير مقبول، لم يرتكب أي منهما جرمًا، لكن من خلال طريقة التناول تم تصوير هذا الشاب الأسود على أنه سيء، وهو ما يغذي العنصرية والسلوك العدواني".

تجدر الإشارة إلى أن "سترلينغ" تعرض لإهانة عنصرية من قبل أحد الأشخاص الذي تم الحكم عليه بالسجن 16 أسبوعًا، في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سترلينغ مان سيتي الدوري الإنجليزي