الحوثي يدعو وفد مشاورات الأسرى لمطالبة السعودية بجثة خاشقجي

الاثنين 10 ديسمبر 2018 01:12 ص

طالب رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية "محمد علي الحوثي"، وفد المشاورات المعني بشؤون الأسرى والمفقودين أن يطالب السعودية بالكشف عن مكان جثمان الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي" والذي قتل داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وعبر حسابه على "تويتر"، غرد "الحوثي": "‌‌‌‌‌‌‌‌‏أدعو الوفد الوطني إلى المطالبة بجثة خاشقجي، عند التحاور على أسرى السعودية"، مضيفا: "جمال خاشقجي رحمه الله ناصر بمقتله الشعب اليمني، وأظهر بشاعة وإجرام أنظمة العدوان".

وأعلن وفد المشاورات التابع لـ"الحوثيين"، الأحد، أنه تم تحقيق تقدم كبير جدا في ملف تبادل الأسرى مع التحالف العربي الذي تقوده السعودية، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم تبادل الكشوف بين الجانبين، الإثنين.

​وقال عضو الوفد الحوثي "سليم المغلس" إن لجنة الأسرى هى الوحيدة التي التقى فيها "أنصار الله" والسعوديون وجها لوجه في السويد، مشيرا إلى أن عملية التبادل باتت شبه مكتملة، وفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية. 

وقتل "خاشقجي"، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، داخل قنصلية السعودية في إسطنبول التركية، قبل أن تقطع جثته، ويتم التخلص منها عبر تذويبها بالأحماض، حسبما كشفت التحقيقات التركية، في حادثة اعترفت بها المملكة، بعد طول إنكار، قبل أن تحيل 11 شخصا للمحاكمة، دون أن تكشف عمن أصدر الأوامر لهم، أو أي تفاصيل حول مصير الجثة.

​وأكدت النيابة العامة السعودية أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

وعلى خلفية الجريمة، أعفى العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات "أحمد عسيري" والمستشار بالديوان الملكي "سعود بن عبدالله القحطاني" وقرر تشكيل لجنة برئاسة ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان"، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد علي الحوثي أنصار الله صنعاء اليمن جمال خاشقجي تركيا إسطنبول الحوثيين السعودية سلمان بن عبدالعزيز أحمد عسيري محمد بن سلمان سعود القحطاني