روسيا تنفي التدخل بمظاهرات فرنسا: شائعات لتشويه السمعة

الاثنين 10 ديسمبر 2018 04:12 ص

نفت روسيا، الإثنين، الأنباء التي تحدثت عن تدخل موسكو في تظاهرات فرنسا، المعروفة باسم "احتجاجات السترات الصفراء".

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "ديمتري بيسكوف"، إن روسيا تعتبر الاحتجاجات في فرنسا شأنا داخليا، مؤكدا أنها لم ولن تتدخل في شؤون الدول الأخرى.

وأكد أن المزاعم حول تورط روسيا في احتجاجات "السترات الصفراء" في فرنسا، تشويه للسمعة.

وأضاف "بيسكوف": "أود أن أقول إن روسيا تعتبر جميع الأحداث مسألة داخلية فرنسية. نحن لم نتدخل ولا نعتزم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة، بما في ذلك فرنسا".

وشدد على أن موسكو تولي اهتماما كبيرا لتنمية العلاقات مع باريس وتحترم سيادة فرنسا، قائلا: "إننا نولي اهتماما كبيرا لتطوير العلاقات، التي يعمل كلا الجانبين عليها بجد. لذلك، فنحن نحترم سيادة فرنسا، ونحن ممتنون للجانب الفرنسي عندما يقابلنا بالمثل".

ويستمر "السترات الصفراء"، في حراكهم، على الرغم من تراجع الحكومة عن قرارها زيادة الضريبة على الوقود وإلغائها بشكل نهائي.

وتطالب الحركة بتحسين أوضاع المعيشة، وخفض الضرائب، وإيجاد حل لهبوط القيمة الشرائية، كما يطلبون من الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" بأن يستمع إليهم متهمين إياه بـ"العجرفة" و"التكبر".

ووقعت صدامات، السبت، قرب جادة الشانزليزيه وسط باريس بين قوات مكافحة الشغب الفرنسية ومحتجين من حركة "السترات الصفراء" الذين خرجوا في تظاهرات جديدة ضد الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون".

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع في محاولة لإبعاد مئات المتظاهرين الذين احتشدوا حول منطقة التسوق الراقية وقوس النصر وسط العاصمة الفرنسية.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

روسيا فرنسا العلاقات الروسية الفرنسية مظاهرات باريس السترات الصفراء الكرملين