على خطى الإمارات.. مصر تطلق سراح بريطاني متهم بالتجسس

الاثنين 10 ديسمبر 2018 09:12 ص

أطلقت السلطات المصرية سراح شاب بريطاني من أصول ليبية أوقف قبل أيام بمصر عقب تصويره قرب منشأة عسكرية، لكن السلطات المصرية لم تعلن التوقيف أو سبب إطلاق السراح إلى حد الآن.

ووفق ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وموقع "ميدل إيست آي" الإخباري، أطلقت السلطات المصرية سراح الشاب البريطاني "محمد أبوالقاسم" (19 عاماً)، في وقت قالت فيه عائلته وأصدقاؤه إنه زار مصر في 20 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لمقابلة أصدقائه.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الخارجية البريطانية أن شابا بريطانيا (19 عاما) اعتقلته قوات الأمن المصرية في مدينة الإسكندرية (شمال)، وذلك بعد أن التقط صورة للمطار الواقع في المدينة الساحلية من شباك الطائرة التي كان يستقلها في رحلة لزيارة صديقه.

ويأتي إطلاق سراح "أبوالقاسم"، بعد إصدار الإمارات عفوا رئاسيا، الإثنين الماضي، عن الأكاديمي البريطاني "ماثيو هيدجز" الذي حكم عليه بالسجن المؤبد لإدانته بالتجسس، وقد قوبل هذا العفو بترحيب من بريطانيا.

وكانت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية قد حكمت، الأربعاء قبل الماضي، على "هيدجز" بالسجن المؤبد، بعد إدانته بتهمة التجسس لصالح دولة أجنبية، وهو ما من شأنه الإضرار بالأمن العسكري والاقتصادي والسياسي لدولة الإمارات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر شاب بريطاني الإمارات التجسس