رسميا.. برشلونة يتراجع عن مواجهة جيرونا في أمريكا

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 07:12 ص

أعلن نادي برشلونة الإسباني، تراجعه بشكل نهائي بشأن مواجهة فريق جيرونا في مدينة ميامي الأمريكية، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإسباني "الليغا"، موسم 2018-2019، وذلك عقب الاجتماع الذي عقدته الإدارة في ملعب "كامب نو".

وأصدر برشلونة بيانا رسميا قال فيه: "وافق مجلس إدارة نادي برشلونة على صرف النظر حول اللعب ضد فريق جيرونا في ميامي من دون إبداء الأسباب، خصوصا بعد ملاحظة عدم وجود إجماع حول هذا الاقتراح".

وتابع: "برشلونة كان مستعدا للسفر إلى ميامي للعب مباراة في الدوري الإسباني، وإنه وافق على تقاسم المنافع مع الأندية واتباع نفس معايير توزيع حقوق البث التلفزيوني، لكنه يرى أن هذا المشروع ليس قادرا على الازدهار".

وكانت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الدرجة الأولى "الليغا"، بقيادة رئيسها "خافيير تيباس"، حاولت إقناع الاتحاد الإسباني للعبة وعدد من الأندية بالموافقة على اللعب في الولايات المتحدة، وأن ذلك سيكون مفيدا جماهيريا وأيضا ماديا، إلا أن الفكرة لم تلق قبولا.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب "الليغا" هذا الموسم برصيد 31 نقطة من 15 مباراة، متفوقا بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه إشبيلية صاحب المركز الثاني برصيد 28 نقطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة جيرونا ميامي الليغا