الكويت.. السجن 7 سنوات حال استغلال المشاهير لأطفالهم إعلاميا

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 10:12 ص

طلبت نيابة الأحداث الكويتية استدعاء أولياء أمور الأطفال المشاهير في مواقع التواصل الاجتماعي؛ لتحذيرهم من استخدام أطفالهم لأغراض الشهرة.

وقال مصدر مطلع إن "شرطة الأحداث استدعت عدداً من أولياء الأمور، وأعطتهم مهلة أسبوع لوقف استغلال أطفالهم، أو مواجهة عقوبة السجن لمدة 7 سنوات، في حال لم يلتزموا التحذير"، وفقا لصحيفة "القبس" الكويتية.

كما أصدرت نيابة الأحداث 9 ضوابط لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي من قِبل الأطفال، مؤكدة التزام الحد الأدنى للعمر وهو 13 عاماً، باستثناء المواقع المخصّصة للأطفال.

وحذرت النيابة من استغلال الأطفال تجاريا عبر مواقع التواصل بغرض الربح المالي، مستثنية الإعلانات الإيجابية للترويج عن السلع والخدمات المفيدة.

وأكدت عدم جواز نشر صور الأطفال بطريقة تنافي الآداب والأعراف العامة والمبادئ والقيم؛ كنشر صور للأطفال وهم يرتدون إكسسوارات أو يضعون مساحيق تجميل أو يؤدون حركات ورقصات، أو يتفوّهون بألفاظ بذيئة.

ويستغل العديد من المشاهير العرب على مواقع التواصل أطفالهم، لأغراض الشهرة والإعلانات، وتعد الدكتورة "خلود" في الكويت واحدة من أشهر من ينشرن صور أطفالهن، فلقد حولت ابنتها "خلود الصغيرة" لواحدة من مشاهير مواقع التواصل.

كما سبق أن تحدى النجم الكويتي "عبدالله الشهري" قانون الأحداث الجديد، إذ أعاد نشر صور ابنته "داليا"، والتي دائما ما ينشر صورا لتفاصيل من حياتها.

واتخذت الكويت خطوات عديدة لمكافحة تداعيات الشهرة عبر مواقع التواصل، إذ أحالت الأجهزة الأمنية عدة بلاغات من البنوك المحلية للتحري والتحقيق بشأن أكثر من 10 حسابات تعود لمشاهير مواقع التواصل، لمعرفة مصادر أموالهم التي تضخمت، إذ تجاوزت أرصدة البعض منهم ملايين الدولارات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نيابة الأحداث الكويتية الكويت استغلال الأطفال المشاهير