إيران تعلن تدشين غواصة محلية الصنع العام المقبل

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 12:12 م

أعلن المساعد التنسيقي في القوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الأميرال "حمزة علي كاوياني"، أن غواصة "فاتح" ستبدأ مهامها بعد الانضمام إلى أسطول بحرية الجيش في بحر عمان.

وأوضح الأميرال "كاوياني"، الأحد في حديث لمراسل "إرنا"، أن هذه الغواصة تمرّ حاليا في مراحلها النهائية للانضمام إلى أسطول بحرية الجيش، متطلعا إلى التحاق هذه الغواصة بأسطول سلاح البحر للجيش في نهاية العام الحالي حسب التقويم الإيراني (ينتهي في 20 مارس/آذار 2019).
ونوه القائد البحري الإيراني إلى أن غواصة فاتح تعد أول غواصة شبه ثقيلة مصنعة محليا؛ مبينا أنها تصنف ضمن الجيل الجديد للغواصات الإيرانية، وهي قادرة على مواجهة تهديدات الأعداء، وتلبية المتطلبات العملية للقوة البحرية.

وبحسب الأميرال "كاوياني"، ستباشر هذه الغواصة مهامها بعد الانضمام إلى أسطول بحرية الجيش في بحر عمان.

وفيما يخص طاقات غواصة فاتح في مجال إطلاق الصواريخ قال: "لقد اتخذت بعض الإجراءات في هذا المجال على أن يتم الإعلان عنها عبر وسائل الإعلان قريبا".

وتابع، أن كافة التقنيات التي تتميز بها هذه الغواصة المتطورة، محلية الصنع تماما، وأنجزت من قبل وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة.

وفي سياق متصل، أعلن قائد بحرية الجيش الأميرال "حسين خانزادي" في وقت سابق، أن غواصة فاتح تمر في آخر اختباراتها؛ مبينا أن هذه الغواصة ونظرا للتقنيات المتطورة المستخدمة فيها، ستثير دهشة الأعداء بعد إزاحة الستار عنها.

كما أشار الأميرال "خانزادي" إلى أنه بعد الانتهاء من صناعة غواصة فاتح، ستواصل إيران عملها في تصنيع الجيل الثاني والثالث من هذه الغواصة.

المصدر | إرنا

  كلمات مفتاحية

غواصة فاتح البحرية الإيرانية بحر عمان صناعة محلية