قرقاش يهاجم قطر: تبحث عن صلح "حب الخشوم" فقط

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 09:12 ص

عاود وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، "أنور قرقاش"، مهاجمة قطر متهماً إياها بـ"الانتهازية السياسية والتحريض على جيرانها".

و خلال مشاركته في اجتماع مجلس دول التعاون الخليجي في الرياض، نشر "قرقاش" تغريدة، الثلاثاء، على موقع تويتر قائلا: "إعتدنا على ازدواجية وانتهازية السياسة القطرية وشهدناها في قمة الرياض".

وأضاف "فهي (قطر) مستمرة في الأذى والتحريض على الجار وفي الآن ذاته تبحث عن صلح حب الخشوم"، في إشارة إلى تعبير خليجي دارج يعني تقبيل الأنف كنوع من الحميمية في التحية والترحيب. 

واتهم موقف الدوحة، فيما يبدو من الأزمة الخليجية، بأنه "يتجاهل معاناة المواطن القطري وجل همه إرث الأمير السابق حين كان الملعب الإقليمي مفتوحا لمؤامراته وأحلامه".

 

 

ودأب "قرقاش" على مهاجمة قطر ومواقفها منذ بداية الأزمة الخليجية في يونيو/ حزيران 2017، وأحيانا ما دخل في تلاسن عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع مسؤولين قطريين، كما حدث أواخر نوفمبر/ تشرين ثان المنصرم، حين نشر تغريدة يطالب فيها المواطن القطري بأن يسأل قيادته حول مصلحة البلاد في مهاجمة السعودية وتضييع فرصة أمام الدوحة لتسهيل أزمتها، على حد وصفه.

ورد عليه مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، "أحمد الرميحي"، بأنها "فرصة لتعريتكم"، مضيفا أن القضية الآن ليست مع "الإعلام القطري"؛ بل مع الإعلام الدولي الذي وجد في "تهوركم وصبيانيتكم" مادة دسمة. في إشارة إلى واقعة مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" في قنصلية بلاده في إسطنبول قبل أكثر من شهرين.

وفرضت السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر حصارا على قطر منذ يونيو/حزيران 2017، بدعوى دعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة مؤكدة أن تلك الدول تسعى للتدخل في شؤونها السيادية وتغيير النظام السياسي فيها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر الإمارات قرقاش هجوم حب الخشوم