أبطال أوروبا.. ليفربول يخطف التأهل وإنتر يودع المنافسة 

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 10:12 ص

خطف فريق بوروسيا دورتموند الألماني، صدارة المجموعة "A" من دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" موسم 2018-2019، بعدما حقق فوزاً ثميناً على مستضيفه موناكو الفرنسي، 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "لويس الثاني"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

ويدين بوروسيا دورتموند، في فوزه الغالي إلى لاعبه "رافائيل جوريرو"، الذي وقع على هدفي المباراة عند الدقيقة 15 و88.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 13 نقطة، في المركز الأول متفوقاً بفارق الأهداف على أتلتيكو مدريد الذي تراجع إلى المركز الثاني برصيد 13 نقطة أيضاً بعدما تعادل مع كلوب بروج البلجيكي، 0-0.

في المقابل، ظل كلوب بروج في المركز الثالث بـ5 نقاط وانتقل للعب ببطولة الدوري الأوروبي "يوروباليغ"، فيما تجمد رصيد موناكو عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.

وفي المجموعة "B"، حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، مباراتي الجولة السادسة، بين برشلونة الإسباني وضيفه توتنهام الإنجليزي، وإنتر ميلان الإيطالي مع بي إس في آيندهوفن الهولندي.

ولم يحدث تغيير في ترتيب المجموعة عن الجولة السابقة، حيث ظل برشلونة في الصدارة برصيد 14 نقطة، وتوتنهام في الوصافة بـ8 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف عن إنتر ميلان صاحب المركز الثالث بنفس عدد النقاط والذي انتقل للعب ببطولة الدوري الأوروبي، فيما ظل آيندهوفن رابعاً بنقطة وحيدة.

وفي المجموعة "C"، قاد النجم المصري "محمد صلاح"، ليفربول الإنجليزي لخطف بطاقة التأهل إلى دور الـ16، بعدما فاز على نابولي الإيطالي، بهدف دون رد.

ورفع الريدز رصيده من النقاط إلى 9 احتل بهم المركز الثاني متفوقاً بفارق الأهداف على نابولي الذي تراجع إلى المركز الثالث وانتقل للعب ببطولة الدوري الأوروبي.

فيما حقق باربس سان جيرمان الفرنسي فوزاً كبيراً على سرفينا زفيزدا الصربي، بنتيجة 4-1، ليضمن صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة.

وفي المجموعة "D"، حقق بورتو البرتغالي، فوزا معنويا على مضيفه جالطة سراي التركي، بنتيجة 3-2، في الجولة السادسة والأخيرة أيضاً، وفي المجموعة ذاتها، فاز شالكه الألماني على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي، بنتيجة 1-0.

وسجل بورتو مسيرة مذهلة في النسخة الحالية لدوري الأبطال، حيث حقق فوزه الخامس على التوالي، منذ تعادله مع شالكه في الجولة الأولى لدور المجموعات.وسبق لبورتو التتويج باللقب القاري مرتين من قبل عامي 1987 و2004.

ورفع بورتو رصيده في صدارة المجموعة إلى 16 نقطة، وتوقف رصيد جالطة سراي عند 4 نقاط في المركز الثالث، لينتقل للمشاركة في الدوري الأوروبي.

كما تأهل شالكه لدور الستة عشر منذ الجولة قبل الماضية، ولكن الفريق نجح في تحقيق الفوز على لوكوموتيف اليوم، في مباراة تحصيل حاصل، ورفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد لوكوموتيف عند 3 نقاط في المركز الأخير.

  كلمات مفتاحية

ليفربول محمد صلاح نابولي باربس سان جيرمان بوروسيا دورتموند أتلتيكو مدريد