إطلاق سراح بتدابير احترازية للمدون المصري وائل عباس

الأربعاء 12 ديسمبر 2018 08:12 ص

أطلقت السلطات المصرية، سراح المدون والناشط المعروف "وائل عباس"، بعد استمرار احتجازه رغم قرار الإفراج عنه منذ الأول من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وحصل "عباس"، على حكم من محكمة جنايات الجيزة، غرب العاصمة المصرية بإخلاء سبيله، بتدابير قضائية وأمنية، لكنه ظل رهن الحبس انتظارا لموافقة "الأمن الوطني" (جهاز استخباراتي داخلي).

وقالت شقيقته "رشا عباس"، على "تويتر"، الأربعاء، إن "وائل عباس في البيت وسطنا، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.. عقبال كل المظاليم يااااارب".

 

وكان "عباس" محبوسا منذ مايو/أيار الماضي، على ذمة القضية 441 لسنة 2018، وشملت اتهامات "الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، والإخلال بالأمن والسلم الاجتماعي، ونشر أخبار كاذبة، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وبث مقاطع فيديو علي شبكه التواصل الاجتماعي فيسبوك كوسيلة من وسائل التحريض على قلب نظام الحكم المصري، وزعزعة الأمن الداخلي للبلاد".

و"التدابير الاحترازية" تعني تسليم المتهم نفسه لقسم الشرطة التابع له للتوقيع كل مساء، أو كما تحددها المحكمة فمن الممكن 3 مرات أسبوعيًا، أو المبيت بالقسم من الساعة 6 مساء حتى 6 صباحًا.

ويتم إقرار هذه الإجراءات لضمان عدم قيام المتهم بأي جرم أو الهروب خارج البلاد، وعادة ما تخفف هذه الإجراءات بعد فترة من إخلاء سبيله.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وائل عباس الأمن الوطني تدابير احترازية جنايات الجيزة