قبل ميركاتو الشتاء.. 10 لاعبين تزايدت قيمتهم التسويقية

الأربعاء 12 ديسمبر 2018 08:12 ص

اعتلى نجم بروسيا دورتموند الألماني، الشاب الإنجليزي "جادون سانشو" قائمة اللاعبين الذين تزايدت قيمتهم خلال الشهور الثلاثة الماضية، وقبل بداية فترة سوق الانتقالات الشتوية، في يناير/كانون الثاني 2019.

وأظهرت دراسة بحثية حديثة أجراها مؤخرا المرصد السويسري المتخصص في كرة القدم والمعروف اختصارا بـ"CIES" أن قيمة انتقال "سانشو" قد وصلت إلى ما إجمالي قيمته 87.9 مليون يورو، مقارنة بقيمته في بداية الموسم 9.7 مليون يورو، بزيادة كبيرة تجاوزت 800%.

وسجل "سانشو" وصنع أيضا في هذا الموسم 12 هدفا في 14 مباراة خاضها في الدوري الألماني الدرجة الأولى "بوندسليغا".

كما حدثت قفزة كبيرة في قيمة مدافع نادي يوفنتوس الإيطالي، الدولي البرتغالي "جواو كانسيلو"، والذي تصل قيمته الآن إلى 47.2 مليون يورو، قياسا بـ 27.8 مليون يورو قبل ثلاثة شهور.

وواصل "اندرو روبرتسون"، ظهير أيسر ليفربول الإنجليزي تسجيل زيادة في قيمته السوقية التي ترتفع الآن بما قيمته 32 مليون يورو، عن مثيلتها في بداية الموسم، أي بارتفاع من 47.8 مليون يورو إلى 79.8 مليون يورو.

كما قفزت القيمة السوقية لكل من المهاجم البرازيلي "ريتشارليسون" هداف نادي إيفرتون الإنجليزي، و"ثيلو كيرير" مدافع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بواقع 30 مليون يورو على الأقل.

وسجل كل من "برناردو سيلفا" جناح مانشستر سيتي الإنجليزي والسنغالي "ساديو ماني" نجم هجوم ليفربول، أيضا زيادة مضطرة في قيمتهما السوقية التي تخطت 130 مليون يورو.

وبلغت القيمة السوقية لمدافع مانشستر سيتي "إيميرك لابورتي" لاعب أكثر من 100 مليون يورو، بعدما قفزت من 29 مليون يورو إلى 74.5 مليون يورو.

وزادت القيمة السوقية لقلب دفاع ليفربول "ترينت أليكسندر-أرنولد" من 83.4 مليون يورو إلى 109.2 مليون يورو في الشهور الثلاثة الأخيرة.

أما "كيليان مبابي" نجم وسط فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب "الديوك" فقد لامست قيمته السوقية الآن 216.3 مليون يورو، بزيادة قوامها 25.1 مليون يورو.

  كلمات مفتاحية

مبابي باريس سان جيرمان ساديو ماني ليفربول