موقع مصري: صلاح يفوز بجائزة الأفضل في أفريقيا 2018

الأربعاء 12 ديسمبر 2018 11:12 ص

نجح نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، "محمد صلاح"، في الفوز بجائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا عن عام 2018، والمقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وكشف موقع "يلا كورة" المصري، أن "صلاح" حصل على نسبة التصويت الأعلى بين اللاعبين المرشحين للجائزة، والتي تتم عن طريق تصويت الجماهير.

وكانت "بي بي سي" أعلنت في وقت سابق اختيار 5 لاعبين للمنافسة على جائزة الأفضل في القارة السمراء لهذا العالم، وهم مدافع نادي يوفنتوس الإيطالي ومنتخب المغربي "مهدي بن عطية"، ومدافع نادي نابولي الإيطالي ومنتخب السنغالي "كاليدو كوليبالي"، وجناح نادي أتلتيكو مدريد الإسباني ومنتخب غانا "توماس بارتي"، ونجم نادي ليفربول ومنتخب السنغال "ساديو ماني"، بالإضافة إلى "صلاح".

وبدأت عملية التصويت على اختيار الأفضل من يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، انتهت يوم 2 ديسمبر/كانون الأول الجاري، حيث من المقرر أن يتم الإعلان الرسمي عن الفائز يوم الجمعة المقبل.

وسبق لـ"صلاح" الفوز بجائزة الأفضل في أفريقيا من هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" العام الماضي 2017، قبل أن يفوز بجائزة الأفضل أيضا من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

ويقدم النجم المصري البالغ من العمر 26 عاماً أداء مميزا مع ناديه ليفربول، خلال الموسم الحالي 2018-2019، فقد خاض معه 23 مباراة بمختلف البطولات حتى الآن، أحرز 13 هدفاً وقدم لزملائه 5 تمريرات حاسمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح ليفربول البريميرليغ بي بي سي منتخب مصر