رسميا.. قطر تحتضن كأس السوبر الأفريقي 2018

الأربعاء 12 ديسمبر 2018 02:12 ص

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، رسمياً إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي 2018 بين الترجي الرياضي التونسي والرجاء المغربي في العاصمة القطرية الدوحة.

وغرد "كاف" عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "قررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي 2018 بين الترجي الرياضي التونسي والرجاء المغربي في قطر، على أن يحدد تاريخ وموعد المباراة قريبًا".

كما نشرت مجموعة "بي إن سبورت" القطرية عبر حسابها على "تويتر": "أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يؤكد مصادقة اللجنة التنفيذية على إقامة كأس السوبر بين الترجي التونسي والرجاء المغربي في الدوحة".

وكانت إذاعة "موزاييك" التونسية، أكدت أن الترجي ما زال متمسكا بإقامة مباراة السوبر على ملعبه، ولم يتسلم حتى الآن أي خطابات رسمية من الاتحاد الأفريقي.

ومن المتعارف عليه إقامة السوبر الأفريقي على ملعب الفريق المتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا، ما يجعل إقامته خارج القارة سابقة تاريخية.

ويشارك الترجي بكأس السوبر باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا، فيما يدخل الرجاء كونه بطل كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويعد الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكأس السوبر برصيد 6 مرات، يأتي خلفه مواطنه الزمالك ومازيمبي الكونغولي برصيد 3 مرات لكل منهما.

  كلمات مفتاحية

قطر الترجي الرجاء السوبر الأفريقي