الملك سلمان يستقبل رئيس باكستان

الأربعاء 12 ديسمبر 2018 02:12 ص

استقبل العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" في قصر اليمامة بالعاصمة الرياض، الأربعاء، الرئيس الباكستاني "عارف الرحمن علوي".

وتشهد العلاقات السعودية الباكستانية تطورا ملحوظا خاصة بعد زيارة رئيس الوزراء الباكستاني "عمران خان" للمملكة قبل شهرين، ومشاركته في مؤتمر الاستثمار السعودي الذي عقد في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وشهد مقاطعة دولية واسعة، تحت تأثير حادثة مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" في قنصلية بلاده في إسطنبول، مطلع الشهر ذاته.

وبرر "عمران خان" مشاركته في المؤتمر باحتياج بلاده للدعم السعودي في ظل أسوأ أزمة ديون تشهدها، داعيا الرياض للانضمام إلى مبادرة "الحزام والطريق" التي تمولها الصين بهدف إحياء "طريق الحرير"، لبناء شبكة للتجارة والبنية التحتية تربط آسيا وأوروبا وأفريقيا. وتتطلع الصین، من خلالها إلى إشراك 65 دولة يعيش فيها 5.4 ملیارات نسمة (70% من سكان العالم).

وعقب تصريحات "خان" بشأن مؤتمر الاستثمار السعودي، وافقت المملكة على دعم إسلام أباد بثلاثة مليارات دولار بالعملات الأجنبية لمدة عام والسماح لها بتأجيل مدفوعات واردات نفطية من أجل المساعدة في تجنب حدوث أزمة في المعاملات الجارية.

ورحب الملك "سلمان" بزيارة الرئيس الباكستاني، الذي أعرب بدوره عن سعادته بلقاء نظيره السعودي.

وحضر الاستقبال مسؤولون من البلدين، لم يكن بينهم ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية باكستان العلاقات السعودية الباكستانية