لهذا السبب رفض المغرب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019

الأربعاء 12 ديسمبر 2018 08:12 ص

كشف وزير الرياضة المغربي "رشيد الطالبي العلمي"، سبب عدم رغبة بلاده في الحصول على حق تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، المقرر إقامتها الصيف المقبل.

وصرح "العلمي" لصحيفة "المنتخب" المغربية، قائلا: "لا يسعني إلا أن أبدي اندهاشي واستغرابي مما تم الترويج له، نحن لم يسبق لنا أن ناقشنا فكرة استضافة البطولة".

وأضاف: "لدينا ارتباطات هامة في العام المقبل وهي استضافة دورة الألعاب الأفريقية والتي ستقام في العاصمة الرباط، لا يمكن أن نستضيف بطولتين لنفس المسابقة في وقت واحد أو وقت متقارب".

وتابع: "الكاميرون بلد صديق وسحب التنظيم منه لا يشغلنا فما يعنينا هو أننا لم ندرس إمكانية تعويضهم باستضافة اللقب".

وأكمل وزير الرياضة المغربي: "الكاميرون وكوت ديفوار تعرفا على شروط استضافة المسابقة قبل سنوات ولم يستجيبا لها فكيف نتحملها اليوم قبل بضعة أشهر من انطلاق البطولة".

وأشار: "البطولة ليست ملاعب ومراكز تدريب فقط بل هي استضافة 24 بلدا ونحن لدينا أجندة مضغوطة ولم نتقدم بطلب التنظيم أما الافتراضات فلا يمكن الخوض فيها".

وأردف: "قبل عدة أشهر سألوني عن رأينا في استضافة البطولة وقلت ما أقوله اليوم، لا نية لنا في الترشح لتنظيم البطولة ولا نفكر في الأمر ونحن ثابتون على مبدأنا".

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد أعلن في وقت سابق سحب التنظيم من الكاميرون لعدم جاهزيتها، وفتح الباب أمام كل دول أفريقيا للتقدم بطلب التنظيم حتى منتصف الليل بتوقيت القاهرة ليوم الجمعة 14 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وستقام بطولة أمم أفريقيا 2019 للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16، وستقام في شهر يونيو/حزيران بدلا من يناير/كانون الثاني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكاميرون 2018 أمم أفريقيا الاتحاد الأفريقي المغرب

المغرب يعتزم الترشح لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2025