السيتي والبايرن يحسمان الصدارة واليوفي واليونايتد يسقطان في الهزيمة

الأربعاء 12 ديسمبر 2018 10:12 ص

حسم بايرن ميونخ الألماني صدارة المجموعة "E" من دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" موسم 2018-2019، بعدما تعادل مع مضيفه أياكس أمستردام الهولندي، بنتيجة 3-3، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 14 نقطة في المركز الأول، بينما وصل رصيد أياكس أمستردام إلى 12 نقطة في المركز الثاني.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، فاز بنفيكا البرتغالي على ضيفه آيك أثينا اليوناني، بنتيجة 1-0، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث وينتقل للعب بالدوري الأوروبي، فيما ظل آيك في المركز الرابع والأخير بدون رصيد.

وفي المجموعة "F"، أكد مانشستر سيتي صدارته بالفوز على ضيفه هوفنهايم الألماني، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الاتحاد".

أحرز هدف هوفنهايم الأول "كراماريتش" من ضربة جزاء في الدقيقة 16، بينما أحرز هدف مانشستر سيتي الأول "سانيه" في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع للشوط الأول، ليعود نفس اللاعب بالهدف الثاني في الدقيقة 61.

ووصل رصيد مانشستر سيتي بهذا الفوز إلى 13 نقطة في المركز الأول، بينما تجمد رصيد هوفنهايم عند 3 نقاط في المركز الرابع والأخير.

فيما نجح ليون الفرنسي في خطف المركز الثاني وبطاقة التأهل إلى دور الـ16، بعدما فرض نتيجة التعادل الإيجابي على مستضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، بنتيجة 1-1.

ورفع ليون رصيد إلى 8 نقاط في المركز الثاني، فيما ظل شاختار دونيتسك في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

وفي المجموعة "H"، سقط يوفنتوس الإيطالي في ميدان مضيفه يونج بويز السويسري 2-1، وبنفس النتيجة سقط مانشستر يونايتد الإنجليزي أمام مضيفه فالنسيا الإسباني.

سجل "جوليوم هوارو"، هدفي يونج بويز في الدقائق 30 و68، بينما سجل "باولو ديبالا" هدف يوفنتوس الوحيد بالدقيقة 80.

وأحرز هدفي فالنسيا كل من "كارلوس سولير" ومدافع يونايتد "فيل جونز" في الدقيقتين 17 و47 بالخطأ في مرمى فريقه)، فيما سجل "ماركوس راشفورد" هدف يونايتد الوحيد عند الدقيقة 87.

ولم يختلف ترتيب المجموعة، فقد ظل يوفنتوس في الصدارة برصيد 12 نقطة، بينما احتل مانشستر يونايتد المركز الثاني برصيد 10 نقاط، وفالنسيا في المركز الثالث بـ8 نقاط، وأخير يونج بويز رابعاً بـ4 نقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس مانشستر يونايتد ريال مدريد