مغردون يتضامنون مع سلمان العودة: العزل الانفرادي جريمة

الخميس 13 ديسمبر 2018 07:12 ص

تفاعل العديد مع المغردين مع الأنباء الأخيرة التي أوضحت مكوث الداعية السعودي "سلمان العودة" في الحبس الانفرادي منذ 15 شهرا، معتبرين ذلك جريمة إنسانية.

وأعاد نجل الداعية السعودي المعتقل "سلمان العودة"، "عبدالله"، تأكيد أن والده ما زال قيد الحبس الانفرادي منذ اعتقاله قبل 15 شهرا.

وكتب مغردا "للذين يسألون، نعم لايزال الوالد لوحده في ضمن انتهاكات كثيرة بحقه وبآخرين في المعتقلات السعودية، وأسأل الله أن يعجّل بالإفراج عنه وعن كل المعتقلين والمعتقلات تعسفيا".


وعبر وسم "#العزل_الانفرادي_جريمة_إنسانية" دون المغردون، مطالبين بإنهاء ما يتعرض له "العودة"، مؤكدين أن الحبس الانفرادي مخالف لكل القوانين والأعراف وأن "العودة" ضمن سلسلة طويلة من الانتهاكات.

 













وانتقد "عبدالله"، في مداخلة متلفزة خلال مؤتمر "المهجر الثاني.. المؤرقات والأهداف"، الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن، الشخصية (لم يسمها) التي تدير المشهد في السعودية، وتضغط على النيابة والقضاء ومؤسسات الدولة، في الوقت الذي يتحدثون فيه عن استقلال القضاء في المملكة.

وأكد "عبدالله" الباحث بجامعة ييل الأمريكية، وجود خروقات سابقة وضخمة في المحاكمات، التي يتعرض لها والده وغيره من علماء المملكة، واصفا الوضع داخل السجن بأنه "بائس"، وأن المعاملة قاسية.

واعتقلت السلطات السعودية "سلمان العودة"، في سبتمبر/أيلول 2017، مع 20 شخصية أخرى، معظمهم من الدعاة، ووجهت له النيابة العامة 37 تهمة تتعلق بالإرهاب.

والأسبوع الجاري، أجلت  المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، محاكمة "العودة" إلى جلسة 3 فبراير/شباط 2019.

وكثيرا ما طالبت منظمات حقوقية دولية بالكشف الفوري عن مكان احتجاز معتقلي الرأي بالسعودية، والسماح لهم بالاتصال بعائلاتهم والمحامين، ودعت للإفراج الفوري عنهم، دون جدوى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سلمان العودة الحبس الانفرادي السعودية السجون السعودية