بي إن سبورت تحتج على استضافة السعودية للسوبر الإيطالي

الخميس 13 ديسمبر 2018 09:12 ص

كشفت تقرير أن إدارة قناة "بي إن سبورت" القطرية، احتجت على منح السعودية حق استضافة كأس السوبر الإيطالي لمدة 3 سنوات، على خلفية عملية القرصنة الجارية لمحتوى قناته من قبل  BeOutQ.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن مدير قناة "بي إن سبورت" القطرية، "يوسف العبيدلي"، بعث في 8 ديسمبر/كانون الأولى، برسالة احتجاجية، مكونة من صفحتين -اطلعت عليها الصحيفة- إلى المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين الإيطالي "ماركو برونيلي".

وذكرت الصحيفة أن  غضب "العبيدلي" من استضافة السعودية لكأس السوبر الإيطالي، يكمن في تعرض قناته لعمليات قرصنة تنفذها  BeOutQ، التي يبدو أن تتخذ من السعودية مقرا لها، والتي تم بثها  كنتيجة للحصار المفروض على قطر بقيادة السعودية والإمارات.

وأشارت الصحيفة إلى أن BeoutQ تواصل بشكل غير قانوني بث المحتوى الرياضي للعديد من الدوريات الرياضية بما في ذلك الدوري الإيطالي،  فيما أشارت "بي إن سبورت" إلى أنها خصصت حوالي 500 مليون دولار لبث مباريات الدوري الإيطالي.

وقال "العبيدلي": "نحن لا نفهم لماذا اختارت رابطة دوري المحترفين الإيطالي، أن تكافئ بشكل علني السلطات السعودية بتنظيم مباراة كأس السوبر المرموقة، ونطلب منكم إعادة النظر في هذا الشأن".

وذكرت الصحيفة أن العديد من شركاء حقوق البث الآخرين، وكذلك المتحدث باسم رابطة دوري المحترفين الإيطالي، لم يردوا على طلبات التعليق التي أرسلتها الصحيفة.

  كلمات مفتاحية

قطر السعودية إيطاليا بي إن سبورت قرصنة السوبر الإيطالي BeOutq مكافأة