مصر تؤكد جاهزيتها لاستضافة أمم أفريقيا بعد اعتذار المغرب

الخميس 13 ديسمبر 2018 10:12 ص

أكدت مصر جاهزيتها لاستضافة كأس الأمم الأفريقية "كان 2019" بعد إعلان المغرب عدم الترشح لاستضافتها، لافتة إلى أن القرار النهائي بهذا الخصوص سيكون خلال ساعات.

وحول ذلك، قال وزير الشباب والرياضة المصري، "أشرف صبحي"،  في تصريحات إذاعية: "في بداية الأمر كان هناك توجه بعدم التقدم لاستضافة بطولة أمم أفريقيا في ظل احتمالية تقدم المغرب كبلد عربي وأفريقي شقيق لتنظيمها".

وأضاف: "أما الآن وبعد إعلانهم عدم الترشح لاستضافة البطولة، فإننا نؤكد جاهزية مصر ورغبتها كدولة في استضافة البطولة".

وتابع: "اتصلت برئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبوريدة، الأربعاء، وتشاورت معه حول استضافة البطولة".

وواصل: "أبو ريدة سيتواصل مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وبناءً على هذا التواصل سنحدد قرارنا سواء بالتقدم لاستضافة البطولة أو لا، وسنعلن قرارانا خلال ساعات، خاصة أن باب الترشح يغلق مساء غدا الجمعة".

وأكمل الوزير المصري: "نمتلك كل المقومات التي تؤهلنا لاستضافة البطولة، من بنية تحتية قوية إلى مستوى فني سواء لمنتخب مصر أو للمنظمين؛ما يجعلنا جاهزين لاستضافة البطولة بعد 6 أشهر من الآن".

وفيما يتعلق بالحضور الجماهيري في ظل القيود التي تفرضها الدولة على هذا الأمر في البطولات المحلية، قال: "الأمر في أمم أفريقيا سيكون مختلفا؛ فحينما يتعلق الأمر بمباريات أفريقية بتوجه واحد لا يكون هناك أزمات في الحضور الجماهيري، ولذلك فلا أعتقد أنها مشكلة أبدا في تنظيمنا للبطولة".

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أعلن سحب حق التنظيم من الكاميرون بسبب عدم جاهزيتها، مع العلم أن البطولة ستقام لأول مرة في فصل الصيف بدلا من الشتاء، وبمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16 منتخبا.

وسبق لمصر استضافة بطولة أمم أفريقيا 4 مرات، أعوام 1957، و1974، 1986 و2006.

  كلمات مفتاحية

مصر المغرب أمم أفريقيا أفريقيا 2019 كاف الكاميرون