السعودية 2018.. زعامة محلية للهلال وفشل آسيوي للجميع

الخميس 13 ديسمبر 2018 11:12 ص

اقترب عام 2018 من نهاية ولا يزال نادي الهلال يتربع على زعامة كرة القدم السعودية، فمن بين 3 بطولات محلية توج باثنين منها.

دوري المحترفين

البداية مع الدوري السعودي للمحترفين، الذي نجح الهلال في الاحتفاظ بلقبه للموسم الثاني توالياً وللمرة الخامسة عشر في تاريخه، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجاً باللقب.

وحسم الهلال بطولة دوري المحترفين في المركز الأول بـ56 نقطة، من الفوز في 16 مباراة والتعادل في 8 والخسارة في 2 فقط، متفوقاً على أهلي جدة صاحب المركز الثاني بـ55 نقطة.

وامتلك الهلال ثاني أقوى خط هجوم بـ47 هدفاً وأقوى خط دفاع 23 هدفاً سكنت شباكه.

كأس خادم الحرمين الشريفين

صالح نادي اتحاد جدة جماهيره الغاضبة من مستواه في الدوري السعودي للمحترفين، الذي أنهاه في المركز التاسع، وتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين.

وشق اتحاد جدة طريقه إلى اللقب الغالي بالفوز على الكوكب 3-1، في دور الـ32، ثم الاتفاق 2-1، في دور الـ16، والشباب 3-1، في دور ربع النهائي، والباطن 6-2، في دور نصف النهائي.

وفي المباراة النهائية اصطدم اتحاد جدة بنادي الفيصلي، في مباراة ماراثونية امتدت لشوطين إضافيين بنتيجة 3-1.

وسبق نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الكثير من الجدل بسبب اتهام الحكم "فهد المرداسي" بمطالبة أحد أطراف المباراة بالحصول على رشوة لتسهيل فوزه.

كأس السوبر

تواجه الهلال بطل دوري المحترفين مع اتحاد جدة بكل كأس خادم الحرمين، على ملعب "لوفتس رود" بالعاصمة البريطانية لندن، لتحديد بطل كأس السوبر.

وحسم الهلال المواجهة بنتيجة 2-1، مؤكداً زعامته لكرة القدم السعودية، ومحققاً اللقب للمرة الثانية في تاريخه، ليصبح الأكثر تتويجا.

دوري أبطال آسيا

ظل اللقب الآسيوي عاصيا على الأندية السعودية، منذ عام 2005، حيث توقف مشوار أهلي جدة عند دور الـ16 بعدما أطاح به السد القطري خارج المنافسة.

وتجاوز أهلي جدة دور المجموعات متصدرا لترتيب المجموعة "A" برصيد 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين وسجل خالي من الهزيمة، متفوقاً على الجزيرة الإمارات والغرافة القطري وتركتور الإيراني.

وفي دور الـ16 اصطدمت طموحات أهلي جدة بقوة السد القطري الذي هزمه ذهاباً في الدوحة بنتيجة 2-1، وتعادل معه إياباً في جدة بنتيجة 2-2.

وبالنسبة للهلال فقد كانت مشاركته كارثية، حيث احتل المركز الرابع والأخير من المجموعة "D" برصيد نقطتين فقط، من تعادلين و4 هزائم، ولم ينجح في تحقيق أي فوز.

  كلمات مفتاحية

الهلال اتحاد جدة كأس خادم الحرمين السعودية