استشهاد فلسطيني وإصابة جندي إسرائيلي في عملية دهس مزعومة

الخميس 13 ديسمبر 2018 04:12 ص

قالت وسائل إعلام عبرية إن جنديا إسرائيليا أصيب بجراح طفيفة مساء الخميس، إثر عملية دهس، نفذها فلسطيني في مدينة البيرة بالضفة الغربية.

وقال جيش الاحتلال في بيان نشرته وسائل الإعلام، إن جنوده أطلقوا النار على فلسطيني حاول تنفيذ عملية دهس واستهداف مجموعة من الجنود قرب البيرة، حيث أصيب أحد الجنود بجروح طفيفة، فيما تم قتل الفلسطيني الذي تم إطلاق النار على السيارة التي استقلها.

ووفقا للرواية الفلسطينية، فإن مواطنا فلسطينيا في الخمسينيات من عمره، استشهد جراء إطلاق الرصاص عليه من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، في المنطقة الصناعية في مدينة البيرة، بعد أن رشق مستوطنون سيارته بالحجارة ما أدى لانحرافها عن الشارع، حيث أطلق جنود الاحتلال النار على السيارة.

وأطلق جنود الاحتلال النار على الفلسطيني داخل مركبته، ومنعوا الطواقم الطبية والهلال الأحمر من الوصول إليه، حيث زعمت قوات الاحتلال أنه حاول استهداف مجموعة من جنود الاحتلال الذين اقتحموا مدينة البيرة، بحسب موقع "عرب 48".

وأبلغ الارتباط المدني الفلسطيني وزارة الصحة باستشهاد المواطن (لم تعرف هويته بعد)، عقب إطلاق قوات الاحتلال النار عليه، قرب مدخل البيرة الشمالي.

ومنذ ساعات الليل المتأخرة وخلال ساعات نهار الخميس، استشهد 4 فلسطينيين برصاص جنود الاحتلال في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، فيما اندلعت مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال.

وأفاد الهلال الأحمر بتسجيل 40 إصابة برصاص الاحتلال المطاطي والاختناق واعتداءات المستوطنين خلال مواجهات في نقاط مختلفة في طولكرم ونابلس والبيرة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إصابة جندي. عملية دهس الضفة إسرائيل

عملية دهس تستهدف الشرطة الإسرائيلية قرب قرية حزما شرقي القدس