تعرف على احتمالات قرعة دور الـ16 من أبطال أوروبا

الخميس 13 ديسمبر 2018 07:12 ص

أسدل الستار على منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" موسم 2018-2019، مساء الأربعاء.

وتم التعرف على الأندية الـ16 التي ستخوض منافسات دور ثمن النهائي من البطولة، والذي قد يشهد عددًا من المواجهات النارية، بالنظر إلى احتمالات القرعة، والتي ستجري الإثنين المقبل.

ومن المقرر أن تقام مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي، أيام 12 و13 و19 و20 فبراير/شباط من عام 2019 المقبل، بينما تقام مباريات الإياب أيام 5 و6 و12 و13 مارس/آذار.

وتنص اللوائح على أن الأندية متصدرة مجموعاتها، تواجه الأندية التي احتلت المركز الثاني، لكن تحت قاعدتين رئيسيتين، هما أنه لا يتواجه ناديان من البلد نفسه، ولا يتواجه ناديان لعبا سويًا في دور المجموعات.

وأوائل المجموعات، هم "بوروسيا دورتموند الألماني – برشلونة الإسباني – باريس سان جيرمان الفرنسي – بورتو البرتغالي – بايرن ميونيخ الألماني – مانشستر سيتي الإنجليزي – ريال مدريد الإسباني – يوفنتوس الإيطالي.

فيما احتل المركز الثاني بالمجموعات هم "أتلتيكو مدريد الإسباني – توتنهام هوتسبير الإنجليزي – ليفربول الإنجليزي– شالكه الألماني – أياكس الهولندي – ليون الفرنسي – روما الإيطالي – مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وبدروها رصدت صحيفة "آس" الإسبانية احتمالات قرعة دور الـ16 من البطولة، والتي جاءت على النحو التالي:

بوروسيا دورتموند الألماني: باستبعاد أتلتيكو مدريد الإسباني الذي تواجد رفقته في المجموعة الأولى، وشالكه الألماني، فإن أسود الفيستفاليا لديهم ستة احتمالات في الدور الثاني، هي: توتنهام – ليفربول – أياكس – ليون – روما – مانشستر يونايتد.

برشلونة الإسباني: باستبعاد نادي توتنهام هوتسبير الذي تواجد رفقته في المجموعة الثانية، ونادي أتليتكو مدريد الإسباني، فإن النادي الكتالوني أمامه ستة احتمالات في دور الستة عشر، هي: ليفربول – شالكه – أياكس – ليون – روما – مانشستر يونايتد.

باريس سان جيرمان الفرنسي: بعد استبعاد نادي ليفربول الإنجليزي الذي تواجد رفقة النادي الباريسي في المجموعة الثالثة، ونادي ليون الفرنسي، فإن باريس سان جيرمان لديه ستة احتمالات في الدور الثاني، هي: أتلتيكو مدريد – توتنهام هوتسبير – شالكه – أياكس – روما – مانشستر يونايتد.

بورتو البرتغالي: سيكون أمامه سبعة احتمالات في الدور الثاني بعد استبعاد نادي شالكه الألماني الذي تواجد معه في المجموعة الرابعة، وهي: أتلتيكو مدريد – توتنهام – ليفربول – أياكس – ليون – روما – مانشستر يونايتد.

بايرن ميونيخ الألماني: بعد استبعاد نادي ليون الفرنسي، ونادي شالكه الألماني، فإن النادي البافاري سيكون أمامه ست مواجهات محتملة في الدور الثاني، وهي: أتلتيكو مدريد – توتنهام هوتسبير – ليفربول – أياكس – روما – مانشستر يونايتد.

مانشستر سيتي الإنجليزي: بعد استبعاد ثلاثة أندية إنجليزية وهي، توتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد وليفربول، ونادي ليون الفرنسي الذي تواجد رفقته في المجموعة السادسة، فإن هناك أربع احتمالات أمام "السيتزين" في دور الستة عشر، هي: أتلتيكو مدريد – شالكه – أياكس – روما.

ريال مدريد الإسباني: سيواجه عددًا من الاحتمالات الصعبة في الدور الثاني، وذلك بعد استبعاد نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، ونادي روما الإيطالي الذي تواجد معه في المجموعة السابعة، وسيكون أمام النادي الملكي ستة خيارات هي: توتنهام – ليفربول – شالكه – أياكس – ليون – مانشستر يونايتد.

يوفنتوس الإيطالي: مع استبعاد نادي روما الإيطالي، ونادي مانشستر يونايتد الذي تواجد رفقته في المجموعة الثامنة، سيكون أمام البيانكونيري ستة خيارات هي: أتلتيكو مدريد – توتنهام هوتسبير – ليفربول – شالكه – أياكس – ليون.

أتلتيكو مدريد الإسباني: سيكون أمامه خمسة خيارات في قرعة الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، بعد استبعاد نادي بوروسيا دورتموند الألماني الذي تواجد رفقته في المجموعة الأولى، والناديين الإسبانيين برشلونة وريال مدريد، ستكون خيارات الروخيبلانكوس كما يلي: باريس سان جيرمان – بورتو – بايرن ميونيخ – مانشستر سيتي – يوفنتوس.

توتنهام هوتسبير الإنجليزي: سيكون أمامه ستة خيارات بعد استبعاد نادي برشلونة الإسباني الذي تواجد معه في المجموعة، ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وستكون خياراته في القرعة كالتالي: بوروسيا دورتموند – باريس سان جيرمان – بورتو – بايرن ميونيخ – ريال مدريد – يوفنتوس.

ليفربول: باستبعاد باريس سان جيرمان الذي كان رفقته في المجموعة، وكذلك مواطنيه مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد سيكون أمامها بوروسيا دورتموند الألماني – برشلونة الإسباني – بورتو البرتغالي – بايرن ميونيخ الألماني – ريال مدريد الإسباني – يوفنتوس الإيطالي.

شالكه الألماني: باستبعاد نادي بورتو البرتغالي الذي تواجد معه في المجموعة، وناديي بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الألمانيين، فإن شالكه أمامه خمسة خيارات هي: برشلونة – باريس سان جيرمان – مانشستر سيتي – ريال مدريد – يوفنتوس.

أياكس الهولندي: أمامه سبعة خيارات في قرعة الدور الثاني، بعد استبعاد نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي تواجد معه في المجموعة الخامسة، وهي: بوروسيا دورتموند – برشلونة – باريس سان جيرمان – بورتو – مانشستر سيتي – ريال مدريد – يوفنتوس

ليون الفرنسي: باستبعاد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الذي تواجد معه في المجموعة السادسة، ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، سيكون أمام ليون ستة احتمالات في دور الستة عشر، هي: بوروسيا دورتموند – برشلونة – بورتو –بايرن ميونيخ – ريال مدريد – يوفنتوس

روما الإيطالي: بعد استبعاد نادي يوفنتوس الإيطالي، ونادي ريال مدريد الذي تواجد معه في المجموعة السابعة، سيكون أمامه ستة خيارات هي: بوروسيا دورتموند – برشلونة – باريس سان جيرمان – بورتو – بايرن ميونيخ – مانشستر سيتي.

مانشستر يونايتد الإنجليزي: سيكون أمامه ستة خيارات في قرعة الدور الثاني، وذلك بعد استبعاد نادي مانشستر سيتي، ونادي يوفنتوس الإيطالي الذي تواجد معه في المجموعة، وستكون خيارات الشياطين الحمر كما يلي: بوروسيا دورتموند – برشلونة – باريس سان جيرمان – بورتو – بايرن ميونيخ – ريال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة ريال مدريد ليفربول توتنهام