إعلامي سعودي: تغييرات مرتقبة بقمة هرم دولة مجاورة

الخميس 13 ديسمبر 2018 07:12 ص

أثار الإعلامي السعودي، ناشر صحيفة إيلاف الإلكترونية، المقرب من الديوان الملكي "عثمان العمير" حالة من الجدل بين المغردين عبر "تويتر" عندما نشر الخميس أن "دولة مجاورة ستشهد تغييرات بأعلى هرمها السياسي".

وذكر "العمير"، في تغريدته، أن التغييرات المرتقبة تأتي "بعد عقود من الحكم.. وإثر ضغوط داخلية"، الأمر الذي أطلق سباقا بين المعلقين لتوقع الدولة المقصودة بالمنشور.

 

 

 

 

وأضاف الإعلامي السعودي ساخرا: "المقصود طبعا ألمانيا أو فرنسا، كلها دول مجاورة حسب التموضع الجغرافي للكاتب والقارئ.. والأيام حبلى".

ودارت التعليقات على التغريدة حول عدد من دول الخليج، لاسيما سلطنة عمان والكويت والبحرين، باعتبار تطابق أوضاعها مع معياري التغييرات التي زعمها "العمير".

واستبعد مغرد يسمى نفسه "رياح الخريف" دولة قطر من السباق، باعتبار أن أميرها "تميم بن حمد آل ثاني" لم يحكم لعقود، مرجحا أن تكون الدولة المقصودة في تغريدة "العمير" هي الكويت أو عمان.

 

 

 

وبينما أضاف المغرد "أوس الشهري" السودان إلى القائمة، أشار إلى احتمال أن يكون المقصود هو الرئيس الجزائري "عبدالعزيز بوتفليقة" الذي تصاعدت التكهنات بشأن استمراره بموقعه في ظل حالته الصحية الحرجة.

 

 

 

 

  كلمات مفتاحية

السعودية عثمان العمير قطر عمان الكويت فرنسا ألمانيا البحرين