الحوثي: لا مؤشرات لوقف الحرب في اليمن

الخميس 13 ديسمبر 2018 08:12 ص

قال الناطق باسم جماعة "الحوثي"، رئيس وفدها المفاوض في مشاورات السويد، "محمد عبدالسلام"، الخميس، إنه لا توجد مؤشرات لوقف الحرب في اليمن. 

ودعا "عبدالسلام"، في تصريحات لقناة "المسيرة" التابعة للجماعة، أبناء الشعب اليمني إلى "اليقظة العالية والحذر وتحديداً في جبهات الحديدة وتعز".

وأضاف: "لا مؤشرات على ذهاب دول العدوان (في إشارة للتحالف العربي) لوقف الحرب".

وحول اتفاق الحديدة، قال "عبدالسلام"، إن "السلطات المحلية القائمة حالياً (في الحديدة) ستكون هي السلطات الرسمية في الحديدة بالتنسيق مع الأمم المتحدة"، مؤكدا أن "الخط الواصل بين صنعاء والحديدة، والخطوط الأخرى إلى تعز وصعدة يجب أن تكون آمنة وغير مستهدفة إطلاقا".

وقبل ساعات، انتهت جولة المشاورات بين طرفي النزاع في اليمن بالسويد، باتفاق حول الوضع في الحديدة، وتفاهمات حول التهدئة وفتح المعابر في تعز، وتبادل أكثر من 16 ألف أسير. 

واتفقت الأطراف على ملفي الأسرى و"الحديدة"، وتوصلت إلى تفاهمات حول ملف تعز، بينما أخفقت في التوصل إلى تفاهمات في ملفي الاقتصاد والبنك المركزي ومطار صنعاء.

وانطلقت المشاورات حول الأزمة اليمنية، الخميس الماضي، في السويد، في محاولة لإنهاء الحرب المتواصلة في اليمن، منذ عام 2014، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف من اليمنيين.
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثي محمد عبدالسلام التحالف العربي مشاورات السويد اتفاق الحديدة