تعرف على الأندية المتأهلة إلى دور الـ32 من يوروباليغ

الخميس 13 ديسمبر 2018 10:12 ص

انتهت منافسات دور المجموعات من الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروباليغ" موسم 2018-2019، ولم تشهد البطولة سوى مفاجأة وحيدة تمثلت في توديع العملاق الإيطالي آيه سي ميلان للمنافسات مبكراً. 

ونجح 24 نادياً في التأهل إلى الدور التالي، حيث سينضم إليهم 8 أندية هم أصحاب المركز الثالث بكل مجموعة من دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ"، ليتكمل بذلك عقد المتأهلين إلى دور الـ32 من البطولة.

وفي هذا الإطار نستعرض الأندية الـ24 المتأهلة إلى دور الـ32 من "يوروباليغ": 

المجموعة "A": ذهبت بطاقة التأهل الأولى إلى باير ليفركوزن الألماني برصيد 13 نقطة، فيما حصل زيوريخ السويسري على البطاقة الثانية برصيد 10 نقاط.

المجموعة "B": تأهل ريد بول سالزبورغ النمساوي بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة، متفوقاً على سيلتيك الاسكتلندي برصيد 9 نقاط، الذي حل في المركز الثاني.

المجموعة "C": احتل زينيت سانت بطرسبرغ الروسي المركز الأول برصيد 11 نقطة، فيما جاء سلافيا براغ التشيكي في المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

المجموعة "D": جاء دينامو زغرب الكرواتي في المركز الأول بـ14 نقطة، ثم فنربخشة في المركز الثاني بـ8 نقاط.

المجموعة "E": حسم أرسنال الإنجليزي تأهله في المركز الأول برصيد 16 نقطة، متفوقاً على سبورتينج لشبونة البرتغالي صاحب المركز الثاني برصيد 13 نقطة.

المجموعة "F": تأهل ريال بيتيس الإسباني في المركز الأول برصيد 12 نقطة، فيما خطف أوليمبياكوس اليوناني بطاقة التأهل الثانية من العملاق آ سي ميلان الإيطالي، بعدما احتل المركز الثاني 10 نقاط.

المجموعة "G": تصدر فياريال الإسباني الترتيب بـ10 نقاط بفارق الأهداف عن رابيد فيينا النمساوي صاحب المركز الثاني.

المجموعة "H": حسم آينتراخت فرانكفورت الألماني الصدارة بتحقيق العلامة الكاملة برصيد 18 نقطة، متفوقاً على لاتسيو الإيطالي الذي حل ثانياً بـ9 نقاط.

المجموعة "I": تأهل كي آر سي جينك البلجيكي في الصدارة بـ11 نقطة، يأتي خلفه مالمو السويدي بـ9 نقاط.

المجموعة "J": تصدر إشبيلية الإسباني الترتيب برصيد 12 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف عن كراسنودار الروسي صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط.

المجموعة "K": اعتلى دينامو كييف الأوكراني الصدارة بـ11 نقطة، متفوقاً على رين الفرنسي صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط. 

المجموعة "L": احتل تشيلسي الإنجليزي المركز الأول بـ16 نقطة، وجاء باتي بوريسوف البيلاروسي في المركز الثاني بـ9 نقاط.

تجدر الإشارة إلى أن الأندية المنتقل من "تشامبيونزليغ" إلى "يوروباليغ" هي كلوب بروج البلجيكي، إنتر ميلان الإيطالي، نابولي الإيطالي، غالطة سراي التركي، بنفيكا البرتغالي، شاختار دونستيك الأوكراني، فيكتوريا بلزن التشيكي وفالنسيا الإسباني.

ومن المنتظر إجراء مراسم قرعة دور الـ32 من "يوروباليغ"، الإثنين المقبل، بالتزامن مع إجراء قرعة دور الـ16 من "تشامبيونزليغ".

  كلمات مفتاحية

يوروباليغ آ سي ميلان تشامبيونزليغ أرسنال إشبيلية تشيلسي إنتر ميلان نابولي

إنتر ميلان إلى نهائي يوروبا ليج بعد خماسية في شاختار