عباس يستقبل وفدا من المخابرات المصرية برام الله

الجمعة 14 ديسمبر 2018 05:12 ص

استقبل الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، مساء الخميس، وفدا من المخابرات العامة المصرية في المقر الرئاسة برام الله، أكد أن القاهرة تبذل كل الجهود لدعم الاستقرار والهدوء في المناطق الفلسطينية كافة.

وجاءت الزيارة وسط تصعيد إسرائيلي في الضفة الغربية، خلال الأسبوع الجاري، شمل اقتحامات إسرائيلية مكثفة للمدن الفلسطينية، واعتداءات من مستوطنين على مواطنين فلسطينيين.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، نقل وفد المخابرات المصرية رسالة من الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" عبر خلالها عن تأييده "عباس"، وإدانة التحريض الذي يتعرض له.

وفي وقت سابق، ألصق إسرائيليون من مستوطنة "يتسهار"، المقامة على أراضي محافظة نابلس شمالي الضفة الغربية، صورا للرئيس الفلسطيني، كُتب عليها باللغة العبرية: "اقتلوا من يموّل الإرهاب"، بحسب تصريحات مسؤول ملف الاستيطان في شمالي الضفة الغربية "غسان دغلس" للأناضول.

وأكد وفد المخابرات العامة المصرية لـ"عباس" أن "مصر تبذل كل الجهود لدعم الاستقرار والهدوء في المناطق الفلسطينية كافة؛ للحفاظ على السلطة الفلسطينية ومكتسبات ومقدرات الشعب الفلسطيني".

وشدد الوفد على أن المتغيرات الحالية تفرض على مصر وفلسطين التحرك السريع والتنسيق المشترك للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، مشيرا إلى دعم ومساندة القيادة السياسية المصرية لما تراه قيادة الشعب الفلسطيني كافة ممثلة بالرئيس "محمود عباس" مناسبا للحفاظ على المصالح العليا للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وعبر "عباس" عن شكره وتقديره لـ"السيسي"، والوزير "عباس كامل"، لكل ما يقومان به من جهود مباركة ومشكورة في دعم الشعب الفلسطيني وقيادته.

وحضر الاجتماع رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير "حسين الشيخ"، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء "ماجد فرج"، وقائد جهاز الأمن الوقائي اللواء "زياد هب الريح".

وقتل الجيش الإسرائيلي، الأربعاء والخميس، 4 شبان فلسطينيين، بدعوى تنفيذهم هجمات، وظهر الخميس، قتل جنديان إسرائيليان، وأصيب آخران بجروح خطيرة، في إطلاق نار شرق مدينة رام الله.

وقرر جيش الاحتلال فرض حصار على المدينة وأطلق حملة تفتيش عن منفذي الهجوم.

وإثر ذلك، اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في مواقع متفرقة من الضفة الغربية، عقب اعتداء مستوطنين على منازل ومركبات مواطنين؛ ما أسفر عن إصابة 69 فلسطينيا.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

مصر فلسطين السيسي عباس المخابرات المصرية عباس كامل تصعيد إسرائيلي استشهاد فلسطينين