إيران تقترب من إتمام منظومة دفاعية تنافس إس-300 الروسية

الجمعة 14 ديسمبر 2018 09:12 ص

أعلنت السلطات الإيرانية أن منظومة الدفاع الجوي الإيرانية "باور 373"، تقضي في الفترة الحالية آخر مراحل تصنیعها، وسيتم إزاحة الستار عنها قریبا لتنافس منظومة صواريخ "إس- 300" الروسية.

وقال نائب قائد مقر الدفاع الجوي الإيراني، العمید "علي رضا إلهامي"، إن العمل جار، في الوقت الحاضر، للارتقاء بمنظومة القیادة والسیطرة المحلیة تماما، التابعة لمقر "خاتم الأنبياء" للدفاع الجوي، وتجهیزها بإمكانيات جدیدة.

ولفت العميد "إلهامي" إلى أن منظومة "النبي الأعظم" للقیادة والسیطرة التي أزيح الستار عنها قبل 3 أعوام، قادرة على التوجیه وتعقب الأهداف واتخاذ القرار للمنظومات الصاروخیة، وتخصیص نوع السلاح وتوقع أهداف العدو.

واعتبر أنه بوجود هذه المنظمة یتمكن القائد العسكري من اتخاذ القرار النهائي بسهولة، مع معطیات القیادة والسیطرة، وذلك بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

ووفقا لما أعلنه مدراء وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، من قبل، فإن المنظومة الصاروخیة "باور 373" المعروفة بـ "إس-300" الإيرانیة، تحظى بإمكانات أكبر من منظومة "إس- 300" الروسیة.

ويصل مدى الصواريخ الإيرانية إلى ما يزيد على 200 كم، وارتفاع 27 كم.

ويشدد المسؤولون عن المنظومة "باور 373" أنها أجرت اختباراتها بنجاح.

وتحاول إيران التغلب على المعوقات التي تفرضها عليها العقوبات الأمريكية الأخيرة التي فرضتها عليها واشنطن في أعقاب انسحاب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" من الاتفاق النووي، خاصة في المجالين الاقتصادي والعسكري.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

باور-373 إس-300 منظومة دفاع جوي علي رضا إلهامي