القبض على شقيق منفذ اعتداء ستراسبورغ بالجزائر

الجمعة 14 ديسمبر 2018 11:12 ص

ألقت أجهزة الأمن الجزائرية القبض على شقيق منفذ اعتداء ستراسبورغ بفرنسا، وذلك بطلب من نظيرتها الفرنسية التي تريد التحقيق معه.

وقالت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية إن السلطات الجزائرية ألقت القبض على "سامي شكات" (34 عاما)، هو أحد أشقاء "شريف شكات" المشتبه في أنه منفذ عملية ستراسبورغ بناء على مذكرة توقيف صادرة في حقه بتهمة الضلوع في تشكيل "جماعة إرهابية".

وبحسب الصحيفة الفرنسية، فإن "سامي"، شقيق المشتبه به، كان مسجلا ضمن ملفات أجهزة الأمن الفرنسية كشخص خطير، وصدرت في حقه مذكرة توقيف مباشرة بعد الاعتداء بتهمة الضلوع في تشكيل "جماعة أشرار إرهابية" على حد وصفها.

وأضافت أن المحققين الفرنسيين يريدون معرفة ما إذا كان على علم بالاعتداء الذي وقع في ستراسبورغ، وهل قدم الدعم اللوجيستي لشقيقه لتنفيذ العملية.

غير أن "لوباريزيان" لم تذكر أي تفاصيل عما إذا كان "سامي شكات" سيسلم إلى السلطات الفرنسية، أم أن التحقيق معه سيتم من طرف الأجهزة الأمنية الجزائرية التي قامت بتوقيفه.

ولم تصدر السلطات الجزائرية، من جانبها، على الفور أي رد فعل بشأن ما تناولته صحيفة "لوباريزيان" بخصوص توقيف شقيق المشتبه بتنفيذه لعملية ستراسبورغ.

يأتي هذا في وقت تتزايد فيه الأصوات المشككة في خلفية هذه العملية وتوقيتها، خاصة من طرف السترات الصفراء الذين يتهمون السلطات الفرنسية بتدبيرها من أجل التغطية على حركتهم الاحتجاجية، التي تهدد أركان الجمهورية الخامسة.

وبدأت تلك الاتهامات تجد لها منفذا في وسائل الإعلام الفرنسية التي أتاحت لهؤلاء المشككين الفرصة للتعبير عن موقفهم من عملية ستراسبورغ.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سامي شكات شريف شكات هجوم ستراسبورغ عملية ستراسبورغ السلطات الفرنسية