للمرة الأولى.. غارات تركية على جبل قره جاق بالعراق

الجمعة 14 ديسمبر 2018 01:12 ص

أعلنت تركيا، الجمعة، أن سلاح جوها نفذ للمرة الأولى، الليلة الماضية، غارات على مواقع لحزب العمال الكردستاني بمنطقة جبل قره جاق، شمالي العراق.

وأكدت وزارة الدفاع التركية، في بيان صحفي، أن الغارات دمرت أكثر من 30 هدفا للحزب، الذي تصنفه أنقرة تنظيما إرهابيا، في الجبل الواقع على بعد نحو 106 كلم عن الحدود التركية.

ووصف وزير الدفاع التركي "خلوصي آكار" العملية بأنها "مرضية وناجحة"، متعهدا بالاستمرار في "محاربة الإرهاب حتى استئصاله"، وفقا لما نقلته "الأناضول".

وذكر البيان أن 20 مقاتلة، بالإضافة إلى طائرات مسيرة وطائرات للوقود وطائرة للإنذار المبكر، شاركت في العملية التي نفذت بالتنسيق مع أجهزة الاستخبارات التركية.

وجرت الغارات بشكل متزامن، بمتابعة من "آكار" وقادة بارزين في الجيش التركي، أكدوا تدمير مخابئ ومغارات وأنفاق ومخازن لحزب العمال الكردستاني بالمنطقة.

وفي سياق متصل، أكد الرئيس "رجب طيب أردوغان" أن بلاده ستخرج من وصفهم بالإرهابيين، التابعين لقوات سوريا الديمقراطية (وحدات حماية الشعب الكردية) وحزب العمال الكردستاني، من منطقة منبج السورية، إذا لم تخرجهم القوات الأمريكية منها.

وقال "أردوغان"، في كلمة ألقاها "أردوغان"، بالمؤتمر القضائي الأول للمحاكم الدستورية والعليا، للدول الأعضاء والمراقبة في منظمة التعاون الإسلامي، بقصر دولمة باهجة، في إسطنبول، إن بلاده  "خسرت ما يكفي من الوقت حيال التدخل في مستنقع الإرهاب ولن تتحمل تأخير يوم واحد".

وشدد الرئيس التركي على أن بلاده مصممة أيضا على إرساء السلام والأمن في المناطق الواقعة شرقي نهر الفرات بسوريا.

  كلمات مفتاحية

تركيا العراق حزب العمال الكردستاني جبل قره جاق خلوصي آكار سنجار الإرهاب

العراق يستدعي السفير التركي بسبب الغارات على جبل قره