قطر تجهز استعراضات عسكرية ضخمة استعدادا ليومها الوطني

السبت 15 ديسمبر 2018 02:12 ص

تجري قطر استعدادت عسكرية ضخمة، بمشاركة القوات الجوية الأميرية والقوات البرية والقوات البحرية، استعدادا لـ"المسير الوطني"، احتفالا باليوم الوطني القطري.

وقال ضباط قطريون إن "القوات المسلحة القطرية بفروعها المختلفة أكملت استعداداتها كافة للمسير الوطني على كورنيش الدوحة، مساء الثلاثاء المقبل، الذي يصادف اليوم الوطني للدولة، مشيرين إلى أن ما سيحدث سيكون مناسبا لعظمة اليوم"، وفقا لصحيفة "الشرق" القطرية.

وأوضح النقيب "عبدالعزيز محمد البوعينين"، من قوات الدفاع الجوي الأميري، أن قوات الدفاع الجوي شكلت لجنة مختصة لعمل الترتيبات للمشاركة في المسير الوطني والتنسيق مع بقية القوات ومع اللجنة المسؤولة.

وقال المقدم الركن "راشد صالح الهاجري" من القوات البرية إن أرتالا من الدبابات الجديدة التي انضمت إلى العمل ستشارك في المسير الوطني مع مجموعة من المدافع الجديدة ومنظومات الاستطلاع الجديدة بجانب الأفراد، كما ستشارك في المسير كتيبة "عبدالله بن جاسم" التي تم تشكيلها حديثا.

ولفت إلى أن القوات البرية لديها الكثير من الفعاليات باليوم الوطني تقوم بتنفيذها في جميع معسكرات القوات البرية.

وقال النقيب طيار "عبدالعزيز محمد التميمي"، إن القوات الجوية الأميرية "أعدت مفاجآت سيتم الكشف عنها في اليوم الوطني".

وأضاف: "ستشارك في الاحتفالات الأسراب الموجودة من الطائرات المقاتلة كما سيشارك جناح النقل بطائرات النقل الاستراتيجية والتكتيكية والمنظومات الجوية".

وتحتفل قطر في 18 ديسمبر/كانون الأول من كل عام بذكرى اليوم الوطني، إحياء لذكرى مؤسس البلاد الشيخ "جاسم بن محمد آل ثاني" (1826-1913).

يأتي ذلك يبنما تضرب الخليج أكبر أزمة سياسية منذ تدشين مجلس التعاون، بعدما فرضت السعودية والإمارات والبحرين، بالإضافة إلى مصر، في 5 يونيو/حزيران 2017، حصارا على قطر وأقدمت على إجراءات عقابية "بدعوى دعمها للإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة، مشيرة إلى أن الرباعي العربي "يحاول فرض الوصاية على قرارها الوطني".

  كلمات مفتاحية

اليوم الوطني القطري قطر الأزمة الخليجة المسير الوطني استعراضات عسكرية

قطر.. عفو أميري عن سجناء بمناسبة اليوم الوطني