الدوري الإنجليزي.. السيتي يعود للانتصارات أمام إيفرتون ويتصدر مؤقتا

السبت 15 ديسمبر 2018 03:12 ص

حقق فريق مانشستر سيتي فوزا ثمينا على ضيفه إيفرتون، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" موسم 2018-2019.

وسيطر مانشستر سيتي على المجريات كما جرت العادة، ولكن إيفرتون كان أكثر خطورة في الدقائق الأولى، إلا أن أصحاب الأرض نجحوا في خطف هدف التقدم أولا عند الدقيقة 22 عن طريق المهاجم البرازيلي "خيسوس" عندما سدد الكرة بهدوء نحو القائم القريب بعد تمريرة بينية مميزة من "ليروي ساني".

وبعد مرور 5 دقائق على بداية الشوط الثاني، أضاف "خيسوس" هدفه الثاني في المباراة، بعدما قابل عرضية من "ساني" برأسه في قلب الشباك، وفي الدقيقة 69، سجل البديل "رحيم سترلينج" إثر متابعة رأسية لعرضية من "فرناندينيو".

وجاء هدف إيفرتون الوحيد عند الدقيقة 65 بعد عرضية من "ديني" قابلها "كالفرت-لوين" برأسه على يسار الحارس "إيديرسون".

وتمكن مانشستر سيتي بهذا الفوز من استعادة توازنه سريعا وعاد إلى طريق الانتصارات بعدما تلقى هزيمته الأولى ببطولة الدوري، في الجولة الماضية أمام تشيلسي، بنتيجة 2-0.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 44 نقطة، ليتصدر مؤقتا بفارق نقطتين عن ليفربول الذي تنتظره مباراة صعبة أمام مانشستر يونايتد، الأحد، أما إيفرتون فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز السابع مؤقتا أيضا.

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي ليفربول إيفرتون