كل ما تريد معرفته عن قرعة دور الـ16 بأبطال أوروبا

السبت 15 ديسمبر 2018 04:12 ص

تتجه أنظار محبي الكرة المستديرة، الإثنين، مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بمدينة نيون السويسرية، حيث مراسم إجراء قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" موسم 2018-2019، بعدما أسدل الستار على منافسات دور المجموعات، وتحدد بطل كل مجموعة ووصيفه.

وتنتظر الأندية المتأهلة لدور الـ16 معرفة غريمها وكل ناد يرغب في تخطي المراحل الإقصائية، والوصول بعيدا حتى ملعب "واندا ميرتوبوليتانو"، بالعاصمة الإسبانية مدريد، حيث نهائي البطولة.

وستعقد قرعة دور الـ16 في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت مكة المكرمة، بحضور ممثلين عن كل ناد، وسط احتفالية كروية كبيرة تجمع نجوم كرة القدم.

تحمل هذه القرعة عدة شروط، منها عدم مواجهة ناديين من نفس البلد، أو ناديين كانوا في نفس المجموعة أثناء دور المجموعات، بالإضافة إلى فرصة أول المجموعة في لعب مباراة الذهاب خارج ملعبه، ومباراة العودة في ملعبه ووسط جمهوره.

تجدر الإشارة إلى أن أوائل المجموعات هم: بوروسيا دورتموند الألماني، برشلونة الإسباني، باريس سان جيرمان الفرنسي، بورتوالبرتغالي، ريال مدريد الإسباني، بايرن ميونيخ الألماني، مانشستر سيتي الإنجليزي، ويوفنتوس الإيطالي.

فيما وصيف المجموعات هم: أتلتيكو مدريد الإسباني، توتنهام الإنجليزي، ليفربول الإنجليزي، شالكة الألماني، روما الإيطالي، ليون الفرنسي، مانشستر يونايتد الإنجليزي، أياكس الهولندي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يويفا دورتموند تشامبيونزليغ