محكمة مصرية تجدد حبس ابنة القرضاوي وزوجها 45 يوما

السبت 15 ديسمبر 2018 06:12 ص

جددت محكمة مصرية، السبت، حبس "علا"، ابنة الشيخ "يوسف القرضاوي"، الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وزوجها السياسي المصري "حسام خلف" 45 يوما.

ويقبع الزوجان في الحبس الاحتياطي منذ عام ونصف على ذمة تهم ينفونها بينها "الانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمون، ومد الجماعة بتمويل أجنبي من دول خارجية".

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية المصرية، السبت، قررت محكمة جنايات القاهرة، تجديد حبس "علا القرضاوي" وزوجها 45 يوما على ذمة التحقيقات في التهم المنسوبة لهم.

وألقت قوات الأمن القبض على ابنة "القراضاوي" وزوجها في 30 يونيو/حزيران 2017، من مسكنهما في الساحل الشمالي (أقصى شمالي مصر)؛ حيث كانا يقضيان إجازة عيد الفطر المبارك آنذاك.

وفي 3 يوليو/تموز 2017، قررت نيابة أمن الدولة العليا في مصر، حبس ابنة "القرضاوي"، وزوجها لمواصلة التحقيقات معهما، تلاها أكثر من تجديد بالحبس ما بين 15 و45 يوما.

ويواجه النظام المصري انتقادات محلية ودولية حادة بسبب سياساته القمعية ضد المعارضين، وسعيه المستمر لتكميم الأفواه عبر الاعتقال التعسفي أو تلفيق القضايا أو القتل خارج إطار القانون.

وتقول منظمات حقوقية دولية إن في مصر أكثر من 60 ألف معتقل سياسي، وتتهم هذه المنظمات القضاء المصري بالتورط في إصدار أحكام سياسية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

علا القرضاوي حبس احتياطي اعتقالات سياسية حكومة مصرية