الزمالك المصري يدك شباك القطن التشادي بسباعية

السبت 15 ديسمبر 2018 07:12 ص

حقق فريق الزمالك فوزا كبيرا على نظيره القطن التشادي بسبعة أهداف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين، السبت، على ملعب "بتروسبورت"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من كأس الكونفدرالية الأفريقية 2018-2019.

وبدأ الزمالك بهجوم مبكر وبضغط كبير على خطوط المنافس، ونجح "محمود عبدالمنعم كهربا" في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 11 من عمر المباراة بعد تمريرة بينية طولية حريرية من "فرجاني ساسي" إلى "محمد إبراهيم" داخل المنطقة من الجانب الأيسر ليرسلها عرضية أرضية بيسراه للمنطلق من الخلف "كهربا" داخل المنطقة ليودعها قوية على يمين الحارس "ديارا" معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد.

ومن ركلة حرة على حدود المنطقة من الجانب الأيسر يلعبها "كهربا" عرضية متقنة ليرتقي لها الدولي التونسي "فرجاني ساسي" برأسية قوية في شباك الحارس التشادي معلنا تقدم الزمالك بهدفين دون رد.

ومع استمرار الهجمات البيضاء يسجل "كاسونجو" الهدف الثالث في الدقيقة 23 من عمر المباراة مستغلا كرة رائعة من "ساسي" داخل المنطقة ليراوغ الحارس من ناحية اليسار ويسددها في الشباك معلنا تقدم الزمالك بثلاثية نظيفة.

وسجل "مصطفى فتحي" نجم وسط الزمالك الهدف الرابع في الدقيقة 29 من عمر المباراة بعد عرضية رائعة من "عبدالله جمعة" الذي راوغ المدافع وأرسلها متقنة من الجانب الأيسر على قدم "فتحي" الذي أودعها يسارية في الشباك معلنا تقدم الزمالك برباعية نظيفة.

وفي الدقيقة 40 كلل "كاسونجو" تميزه في الشوط الأول بعد هجمة جديدة من الجبهة اليمنى النشطة بدأت من "مصطفى فتحي" إلى "النقاز" ثم عرضية داخل منطقة الجزاء يقابلها "كاسونجو" بقدمه في شباك الفريق التشادي مسجلا الهدف الثاني له والخامس للزمالك في الدقيقة 41 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 50 تصل الكرة عند "مصطفى فتحي" داخل المنطقة ويتعرض للسقوط داخل المنطقة لكن الحكم يشير لاستئناف اللعب بعدها يواصل "النقاز" هجماته من الجانب الأيمن ويراوغ مدافع القطن ويرسلها عرضية يقابلها "فرجاني ساسي" بتسديدة على الطائر تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى القطن إلى خارج الملعب.

ونجح "مصطفى فتحي" بالدقيقة 56 من عمر المباراة في تسجيل الهدف السادس بعد عرضية متقنة من "كهربا" داخل المنقطة ليودعها "فتحي" بقدمه في الزاوية اليمنى العلوية للحارس التشادي معلنا تقدم الزمالك بسداسية نظيفة.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة سجل "عمر السعيد" الهدف السابع للزمالك وذلك بعد كرة وصلت إلى "محمد إبراهيم" الذي يمررها إلى "مصطفى فتحي" ليرسلها عرضية أرضية يسددها "السعيد" بيمناه في الشباك.

وبهذا الفوز كبير يضع الزمالك قدما في الدور المقبل، قبل مباراة الإياب المقرر إقامتها في تشاد، يوم 23 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزمالك القطن التشادي الكونفدرالية أفريقيا